ط
هنا السعودية

“الجاسم في موعود خبز مدبس وعطر الملكة”

د. وسيلة محمود الحلبي

في ليلة كالمطر قدم القاص ناصر بن سالم الجاسم أمسية قصصية في ملتقى موعود الأدبي وذلك يوم الثلاثاء ٧ شوال ١٤٤٥ هجرية الموافق ١٦ أبريل ٢٠٢٤م.
لم يكن حدثًا عابرًا حيث المكان جمع نخبة من أصدقاء السرد ورواد ملتقى موعود الأدبي، وبما أن المطر آثر أن يأخذ نفحاته وهجًا كان الأثر بالغ حين افتتح د.عبدالله البطيّان الأمسية دون تكلف أو اصطناع، قدم أ.ناصر الجاسم وبدأ القاص الجاسم بفاتحته عطر الملكة.

رسم الجاسم أذهان الحضور ولفت انتباههم بالصور التي حاكى فيها المواقف والأحداث المتوقعة منها، والغير متوقعة، وواصل القراءة بنص آخر ختمه بعناصر الجذب وهالات الوقائع الاجتماعية في خبز مدبس.

فتح باب المداخلات وكان للأديب القاص أ.خالد اليوسف والذي شهد للجاسم أنه علامة فارقة في المشهد السردي السعودي منطلقًا من المحلية وأضفى بكلمة طيبة في حقه تجاه ما يقدم من أعمال قصصية مميزة.

أما عن المداخلة الأخرى كانت للأستاذ عيد الناصر والذي قدم أسئلته للأستاذ ناصر وكان للأمسية لوحة فنية قصصية وعليها ختم الأستاذ الجاسم مشاركته.

بدوره د.البطيّان قدم نيابة عن صاحبة ملتقى موعود الأدبي شكره وتقديره كما قدم وسم الحزمة الثقافية لشهر ابريل ودرعًا تذكاريًا وتم التقاط الصور التذكارية.

الجدير بالذكر أعلن البطيان عن أمسية أنطلوجيا القصة القصيرة السعودية للأديب الباحث خالد اليوسف والتي تقدم يوم الأربعاء ٨ شوال ١٤٤٥ هجرية الموافق ١٧ ابريل ٢٠٢٤م.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى