الرئيسية » مقالات رئيس التحرير » بشرى خالد المطربة المغربية هل اسم البرنامج الذى حذف مشاركتها ..تغريدة أم تنهيقة ؟؟

بشرى خالد المطربة المغربية هل اسم البرنامج الذى حذف مشاركتها ..تغريدة أم تنهيقة ؟؟

كتب / فتحى الحصرى
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
عندما قررنا تكريم المطربة المغربية بشرى خالد فى مهرجان همسة كان ذلك بعد بحث دقيق فى سيرتها الفنية وأخلاقها وذلك بما يتماشى وقواعد المهرجان التى صار يعرفها الجميع وهو ماجعل منه مهرجانا دوليا له شأنه ويسعى إليه الجميع ..والحقيقة أنها طوال فترة إقامتها بالمهرجان كانت نموذجا يحتذى به فى الالتزام والاحترام .فلم يكن بسلوكها مايستوجب حتى لفت الأنظار إليها .بل كانت على عكس من هن فى مثل مهنتها واللائى ينتظرن فرصة مثل تلك للاحتكاك بالإعلاميين وكل من يخدم سيرتها المهنية .غير أنها كانت هادئة ولا تخرج حتى من غرفتها بالفندق إلا للضرورة ..مما شجعنى أنا شخصيا لاستقدامها مرة ثانية وثالثة لعمل لقاءات فنية مشتركة بيننا بل وتكون مطربة المهرجان القادم .وقد تنبأت لها أنها بعد عودتها للمغرب تحمل تكريم مهرجان همسة سوف تنهال عليها اللقاءات التلفزيونية والإذاعية والصحفية وقد أخبرتها أن تستثمر ذلك كله فى مصلحتها ومسيرتها الفنية وقد حدث .وكم كنت سعيدا عندما كنت أقرأ خبر استضافتها هنا وهناك فى كل مايرتبط بالإعلام فى وطنها المغرب ,,غير أن ماحدث أخيرا لها من إحدى قنوات التلفزيون المغربى ومن برنامج يدعى تغريدة  أمر يثير الاستغراب وعلامات الاستفهام ..فقد فوجئت بأخبار مفادها أنه قد تم استبعاد مشاركة لها فى أحد البرامج بعد أن قاموا بتسجيل الفقرة والتى شاهدتها فيما بعد ..بكاميرا أحد المشاهدين الذين تواجدوا بالبرنامج ..!

أسباب حذف الفقرة كان غريبا للغاية فقد اتهموها بأن الفقرة حذفت لارتدائها ملابس غير محتشمة ولا تليق بالبرنامج.. وهو سبب يدعو للسخرية والاستغراب ويعد استخفافا بعقول المشاهدين القراء على حد سواء ..فإذا افترضنا جدلا أنها قد ارتدت مالا يليق وهو أمر لم يحدث ,فالصور المنشورة تكذب هذا الادعاء ..فأين كانوا طوال الوقت منذ وصولها استوديو التصوير والتسجيل مرورا بالحلقة وتصويرها والتى غنت فيها وتجاوب معها الجمهوربشكل رائع ..؟ ألم يشاهدوا هذا الفستان ويطلبوا منها إما تغييره أو إلغاء فقرتها ..؟ وأين كان المخرج والمعد ورئيس القناة طوال فترة التسجيل خصوصا أن البرنامج لم يكن مباشرا على الهواء وكان يمكن استدراك الأمر ؟
الأمر كما قالته ليه تليفونيا لايعدو غيرة وحقد يملأ قلوب أعداء النجاح .فقد عز عليهم أن تتحول بشرى فى وقت قصير من النقيض للنقيض وأن أضواء الشهرة بدأت تتسلط عليها خصوصا بعدما أعلنت أن هناك نشاطا مكثقا يتنظرها فى مصر سواء من تسجيل اغنبات مصرية وتصويرها أو حفلات كبيرة فى أماكن محترمة وبرامج كثيرة سوف تكون ضيفتها فى مصر ..!
الفستان كان أقل من العادى بل أن هناك مطربات كثيرات كأنغام وشيرن عبد الوهاب يرتدين ماهو أكثر منه كشفا للزراعين والحفلات كلها موجودة ولم يقم أحد فى مصر بحذف مشاركتهن وأعيد وأردد فى مصر وهى المعروفة بتشدد الكثيرين فى وسائل إعلامها فما بالكم بالمغرب الأكثر تحررا وتفهما . أن يأتى احدهم ليلغى فقرة مطربة لسسب أحمق ليس له أساس من الصحة وليته قال أن الشريط قد تلف أو أى سبب آخر حتى لايسخر منه الجميع ..!
الأمر لم يسيئ للمطربة بقدر ماأساء لمنافسيها الذين كانوا وراء ذلك ..فستظل كما هى بل وسيستمر نشاطها ولن نتراجع عن استضافتها إلا لو رغبت هى فى غير ذلك ..وليمت الحاقدون بحقدهم …! والسؤال هل البرنامج اسمه تغريدة أم تنهيقة
IMG-20160115-WA0004 IMG-20160115-WA0002 IMG-20160115-WA0003

تعليقات

تعليقات

عن همسه

فتحى الحصرى صحفى فنى ومصور فوتوغرافى محترف ..الصورة عندى هى موضوع متفرد قائم بذاته والكلمة هى شرف الكاتب هكذا تعلمت من اساتذتى فشكرا لكل من تعلمت منهم

شاهد أيضاً

ياسر جلال . نجم يعزف عندما يمثل

كتب / فتحى الحصرى النجومية ليست إسما يطلق على كل من هب ودب .. النجومية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *