ط
أخبار متنوعة

بشعار “صحتك في خطواتك” جمعية سندس الثقافية بالشفة تنظم رحلة سياحية إلى بحيرة الضاية

11186316_886695941369525_2076592847_n
دليلة بودوح من الجزائر
تنظم الجمعية الثقافية سندس ببلدية الشفة ولاية البليدة رحلة سياحية إلى بحيرة الضاية بأعالي جبال تمزقيدة لفائدة عائلات من الجزائر العاصمة ” تحت شعار “صحتك في خطواتك” تأخذهم فيها للتعرف والتمتع بجمال هذه المنطقة السياحية الساحرة ، بحيث ستكون هناك جولة مشيا على الأقدام بأعالي جبال تمزقيدة، ويأتي تنظيم هذه الرحلة حسب رئيس جمعية سندس الثقافية محمد عنون بمناسبة عيد العمال المصادف للفاتح ماي من كل سنة، وستتخلل هذه الرحلة عدة نشاطات من بينها حملة تحسيسية تحث على المحافظة على البيئة عن طريق توزيع مطويات وحملة تنشيطية حول الموضوع إلى جانب تقديم بعض النشاطات الترفيهية لفائدة الاطفال، وعن الهدف من تنظيم هذه الرحلة أوضح محدثنا بأنهاترمي للتعريف بمنطقة الشفة السياحية وكذلك غرس ثقافة السياحة الجبلية ،مشيرا أن الهدف العام من هذه المبادرة هو الترفيه و التحسيس بأهمية البيئة الطبيعية وكذا التوعية بمدى أهمية ممارسة رياضة المشي على الأقدام في المناطق الجبلية لما له من فوائد صحية على الفرد.
ويذكرأن جمعية سندس الثقافية التي تأسست سنة 2011 تعد من بين أهم الجمعيات الناشطة و الفاعلة في الحقل الثقافي و الترفيهي بمدينة الورود البليدة ، وهي جمعية ثقافية لها عدة نوادي من أهمها نادي نجوم الخشبة للفنون الدرامية ولها عدة أعمال فنية مسرحية منها مقتبسة ومنها من إخراج النادي. ومن بين انجازاتها مسرحية” المعذبون فوق الأرض انتجت سنة 2010″، مسرحية “ما ينفع غير الصح سنة 2011″، مسرحية “آهات إمراة سنة 2014″، مسرحية “صورة الشهيد “2015، ومجموعة من السكاتشات الفكاهية،كما تملك الجمعية نادي الموسيقى العصرية متفرع لعدة فرق “فرقة الراب، فرقة الراي، فرقة الشعبي،و نادي الريشة الذهبية وهو نادي يهتم بالفنون التشكيلية ويقدم دروس أولية في الرسم للأطفال،و نادي السياحة والمبادلات الشبانية وهو نادي يهتم بتنظيم جولات سياحية لجميع شرائح المجتمع ،و نادي السمعي البصري هذا الأخير الذي يقوم بتقديم خدمات للشباب الموهوب و الراغب في تسجيل أغاني كما يقوم هذا النادي بإخراج أفلام قصيرة وتركيب الفيديو،إلى جانب نواد أخرى فاعلة.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى