رياضه عالمية

بعد اتهام الفريق الروسى .الفيفا يعلن نتائج فحص المنشطات رسميا

علن الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تقريره النهائي، حول نتائج فحص عينات المنشطات للاعبين المشاركين في كأس العالم روسيا 2018.
الفيفا أكد في بيانه على موقعه الرسمي، أن جميع العينات التي تم تحليلها خلال البطولة جاءت سلبية دون وجود أي شبهة لأي تصرف غير قانوني.
وأوضح أن عملية الفحص جاءت على أعلى مستوى، قبل تأهل المنتخبات المشاركة وحتى وصولها روسيا لخوض المسابقة بالتعاون مع الهيئة العالمية لمكافحة المنشطات.

الفريق الروسى لكرة القدم

عمليات الفحص تضمنت ما يقرب من 1500 لاعب سواء المشاركين أو من كان مقرر لهم اللعب بكأس العالم.

وشدد الإتحاد الدولي على أن كل لاعب شارك بالمونديال، خضع لجميع الفحوصات الممكنة سواء العينة العشوائية بعد المباراة أو في غير أيام المباريات
وبلغ متوسط العينات المأخوذة من لاعبي منتخبات نصف النهائي (​فرنسا​، ​بلجيكا، كرواتيا،​ و​إنجلترا​) 4.41 مرة منذ بداية العام، وبعضها وصل إلى ثماني مرات، فيما تم اختبار جميع اللاعبين الذين كان من المحتمل مشاركتهم في كأس العالم مرة واحدة على الأقل.

– منذ يناير 2018 قام الإتحاد بفحص 2037 عينة بالتعاون مع الاتحادات المختلفة

– العينات شملت 1928 بول و1031 فحوصات دم و 1026وكذلك مصل الدم

– 2761 عينة تم فحصها عن طريق الفيفا بطرق غير معلنة قبل البطولة، و626 أثناء إقامتها

– هناك نتيجة اختبار إيجابية واحدة فقط ولكنها حصلت على تصريح باستخدام بعض المضادات الحيوية للعلاج، و3 عينات أخرى لم تندرج تحت المستوى غير الطبيعي

ويأتي هذا الإعلان ليبريء المنتخب الروسي صاحب الأرض والجمهور، بعد الاتهامات الموجهة ضده بتعاطي المنشطات خلال البطولة ووصوله للدور ربع النهائي.

تعليقات

تعليقات

الوسوم

همسه

همسة هى مجلة كل الناس وكل الأعمار . المهنية والصدق شعارنا .ننقل الخبر من مصدره الحقيقى ونسعى دوما للتجديد من أجل القارئ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق