رياضه

بعد استقالة الجبلاية الأهلى يترقب مسألة القيد الإفريقى وعروض شفهية لآزارو

ينتظر مسئولو النادي الأهلي خلال الفترة الحالية وصول عروض رسمية من أندية برتغالية وفرنسية وخليجية، للمغربي وليد أزارو، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، وذلك بعد أن أبلغ اللاعب إدارة الكرة بتلقيه عروضا شفهية من هذه الدوريات.

 

وقال مصدر بالأهلي إن اللاعب المغربي وصلته بالفعل بعض العروض من خلال بعض الوكلاء في الفترة الأخيرة، ولكن هذه العروض كانت كلها شفهية ولم تصل إلى المستوى الرسمي حتى الآن.

 

وأضاف المصدر أن المقابل المادي الذي عرض من جانب هذه الأندية كان ما بين مليونين إلى ثلاثة ملايين دولار، وهو عكس ما كان يأمله الأهلي بوصول عرض يصل إلى ثمانية ملايين دولار، مثلما حدث في الموسم الماضي، بعد تلقي النادي عرضا رسميا من أحد أندية الدوري الصيني بلغ عشرة ملايين دولار، لكن عدم وصول الناديين إلى اتفاق حول تفاصيل حصول الأهلي على قيمة الصفقة، أفشل رحيل اللاعب إلى الدوري الصيني.

 

وأشار المصدر إلى أن اللاعب أبلغ الإدارة بالعروض الشفهية وأن الأيام المقبلة ستشهد وصول عروضا رسمية، لافتا إلى أن الإدارة الحمراء لن تتعامل إلا مع العروض الرسمية فقط، وفي حال وصول عرض رسمي سيتم مناقشته واتخاذ القرار فيه بما يحقق مصلحة الأهلي واللاعب في نفس الوقت.

 

من ناحية أخرى، سيطرت حالة من القلق على مسئولي النادي الأهلي، بعد استقالة مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة على خلفية توديع المنتخب الوطني لبطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر من دور الـ١٦ بعد الهزيمة بهدف دون رد أمام جنوب إفريقيا.

 

وأكد مصدر داخل القلعة الحمراء أن قلق إدارة الأهلي يأتي خوفا من تراجع الاتحاد الإفريقي الإفريقي عن وعده بمد فترة القيد الإفريقي، حتى تتمكن الأندية المصرية من قيد لاعبيها، خصوصا وأن إعلان التأجيل كان من جانب اتحاد الكرة وليس الكاف.

 

وأوضح المصدر أن الإدارة الحمراء تترقب الموقف خلال الوقت الحالي، خصوصا وأن النادي سيواجه أزمة كبيرة، حال لم يتم تأجيل القيد الإفريقي، لأنه بذلك لن يتمكن من قيد لاعبيه الجدد وعلى رأسم المالي أليو ديانج، لاعب وسط مولودية الجزائر السابق الذي تم التعاقد معه مؤخرا.

 

على صعيد آخر، طلب الأوروجوياني مارتين لاسارتي، المدير الفني للفريق الأحمر، من أليخاندرو مخطط الأحمال وضع برنامج بدني خاص، للرباعي الدولي محمد الشناوي وأيمن أشرف ووليد سليمان ومروان محسن، وذلك بعد أن تقرر انضمامهم إلى المعسكر الإسباني بنهاية الأسبوع الجاري.

 

ومن المقرر أن تتركز تدريبات الرباعي الدولي على الاستشفاء، تجنبا لتعرضهم للإصابة، في ظل عدم حصولهم على راحة سلبية مثل باقي اللاعبين.

 

كما طلب لاسارتي أيضا إجراء قياسات بدنية وقياس وزن لهم، لتحديد الوضع البدني الحالي للرباعي وما هو المستوى المطلوب وصولهم إليه.

 

ونفس الأمر بالنسبة للاعب المالي أليو ديانج، حيث طلب لاسارتي إجراء قياسات بدنية له ووضع برنامج بدني خاص لتنفيذه، نظرا لعدم مشاركته في فترة إعداد الفريق الحالية بإسبانيا، بسبب إنهائه لبعض المتعلقات الخاصة به في الجزائر بجانب سفره إلى بلاده للاطمئنان على أسرته، حيث أنه من المقرر أن يصل القاهرة في منتصف أو نهاية الأسبوع المقبل.

 

في سياق آخر، يخوض الأهلي مواجهة ودية اليوم مع فريق سوكر سبورت الذي ينشط في دوري الدرجة الثالثة الإسباني، وذلك ضمن برنامج الإعداد للموسم المقبل.

الوسوم

همسه

همسة هى مجلة كل الناس وكل الأعمار . المهنية والصدق شعارنا .ننقل الخبر من مصدره الحقيقى ونسعى دوما للتجديد من أجل القارئ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق