أخبار عالمية

بعد القيادة ..أول امرأة سعودية تدشن أول مركز صيانة سيارات نسائى بالمملكة

دشنت أمرأة سعودية أول مركز صيانة نسائية في المملكة العربية السعودية، تقوم إدارته على فتيات سعوديات، وذلك في مدينة الرياض بالتزامن مع بداية سريان قرار قيادة النساء للسيارات اليوم الأحد.

المركز افتتحته غادة بنت عبدالعزيز اليمني، الحاصلة على بكالوريوس إدارة تصاميم من الجامعة الأمريكية في الشارقة، وتعتبر أول فتاة سعودية تدون اسمها في سجل عالم المحركات وصيانة السيارات.

وشاركت غادة اليمني برفقة قريبتها خلود الشايع نساء السعودية بالقيادة في شوارع الرياض في أول صباح لبدء سريان الأمر الملكي، الذي يسمح لهن بالقيادة.

وقالت إنها عاشقة للسيارات منذ الصغر، وتعرف التفاصيل الصغيرة في السيارات” لافتة في تصريحات لصحيفة عكاظ أنها بدأت القيادة منذ عام 2015.

وكان ملك السعودية، سلمان بن عبد العزيز، أصدر يوم الـ26 من سبتمبر الماضي أمرًا يقضي بالسماح للمرأة بقيادة السيارة بدءًا من الـ24 من يونيو الجاري.

الوسوم

همسه

همسة هى مجلة كل الناس وكل الأعمار . المهنية والصدق شعارنا .ننقل الخبر من مصدره الحقيقى ونسعى دوما للتجديد من أجل القارئ

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. السلام عليكم،

    انا غاده بنت عبدالعزيز اليمني صاحبه اول ورشه نسائيه، قرأت الخبر المكتوب عني لكن تفاجأت بوجود صوره لفتاه ليست انا. الرجاء ازاله الصوره لاني لا اقبل هذا الشيء ابدا.

    شكرا،
    غاده

    1. أسعدنا ان تصل مجلتنا إليك ونعتذر عن الصورة فهى منشورة بأكثر من موقع ويسعدنا ان تصلنا منك صورة معبرة عن الموضوع حتى لولو لم تكن لك كما يسعدنا تواصلك مع المجلة ومع مهرجان همسة الدبى بالقاهرة دوما وتلك ارقام رئيس التحرير الأستاذ فتحى الحصرى
      01008400797/ 01278810187 / 01147834403 مع غإضافة مفتاح مصر 002 ولك خالص تحياتنا وصفحة رئيس التحرير على الفيس بوك بنفس الإسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق