ط
هنا السعودية

فريق عيون جدة يشارك في الاحتفال باليوم العالمي لإصابات الحبل الشوكي

د.وسيلة محمود الحلبي

شارك فريق من جمعية عيون جدة مستشفى عبد اللطيف جميل في الاحتفال باليوم العالمي لإصابات الحبل الشوكي يوم الاثنين ٥ / ٩ / ٢٠٢٢م وتم في الحفل استعراض خدمات المستشفى و أهم الانجازات الطبية ومن أهمها جهاز (سايبرداين) والذي يعتبر ثورة في العلاج الطبيعي للمرضى المصابين بأمراض الحبل الشوكي و مرضى الجلطات الدماغية وعدد آخر من إصابات الجهاز العصبي.
وفي الحفل تم الاستعانة بعدد من المتعافين من هذه الأمراض وعرض مراحل العلاج والنتائج الإيجابية التي تمت والتحسن الكبير في هذه الحالات
والجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية تعتبر ثالث دولة في العالم التي تستخدم هذه التقنية في مساعدة المرضى على الشفاء بإذن الله سبحانه وتعالى.
وحرصًا من جمعية عيون جدة على خدمة المستفيدين من خدماتها والذين يبلغ عددهم ٢٥٠٠ اسرة تم الاتفاق على الكشف المجاني على المحتاجين منهم لهذة التقنية المتطورة .
وصرح د. زهير ميمني المدير التنفيذي لجمعية عيون جدة بأن ما تم الإطلاع عليه من تقنيات حديثة وأجهزة متطورة في مستشفى عبد اللطيف جميل هو مفخرة لبلادنا العزيزة والتي تحرص حكومتنا الرشيدة على كل ما هو خير للوطن والمواطنين وكم أثلج صدورنا أن مستشفى عبد اللطيف جميل وقع الاتفاقية مع الشركة اليابانية المتخصصة في جهاز (سايبرداين) وكان ذلك من ثمار زيارة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لليابان.
وأضاف إن التعاون بين مختلف الجهات الحكومية والخاصة والخيرية هو ديدن هذه البلاد العظيمة بتوجيهات حكومتنا الرشيدة

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى