ط
هنا السعودية

النورس يختم يناير بتجربة حليمة بن درويش ويوقع كتابها

د. وسيلة محمود الحلبي

اختتم نادي النورس الثقافي أنشطته التي امتدت شهرا كاملا حيث استضاف الكاتبة حليمة بن درويش في مساحة شركة الشايب الهندسية مساء امس السبت 27 يناير 2024
وقد حاور بن درويش الوكيل الأدبي ورئيس نادي النورس الثقافي وكانت الفاتحة عن العنوان والغلاف والمدى المجاز الذي قاد حليمة لتحبك عنوان كتابها “عارية إلا منك” .

وكان العمل عبارة عن بوح ذاتي لتفاصيل مبعثرة في دهاليز اللحظة وتوقف الزمن حين يباغتنا في مواقف يختبر فيها قوة وصبر واخفاقات صاحب المشاعر المتأرجحة حيث هذه حالة تلبس إبداعي لمثل من يمر بهذه الحالات.

ونصوص الكتاب تحكي ذاكرة المواقف المتعددة لشخوص بعينها قد تكون مقصودة وقد تكون مجرد ظلال ترسم ماتبقى من الحنين الجارف ليقظة القلب وسطوة اللهفة الأولى.

وكانت إجابات الكاتبة بن درويش واسعة المدارك وذات أفق يتطابق مع الوعي المبكر والتعاطي الابداعي خلال تجربة تدوين قادتها حتى صدور هذا الكتاب وتلقي القراء بالاعجاب حتى حضور هذا المساء والذي تنوع وتعدد وظهر كثرة النساء واللاتي تسارعن في اقتناء نسخة مباعة بتوقيع الكاتبة.

من جانبٍ آخر قدم نادي النورس الثقافي هدية تذكارية وشهادة شكر وتقدير وبادر الأستاذ عبدالحميد الرضا بتقديم لوحة تذكارية وإهداء رمزي يحمل الهوية الأحسائي.

الجدير بالذكر أن الكاتبة تحمل في طيات سيرتها الذاتية أنها كاتبة وشاعرة وتقول عن نفسها: أنا مسافة ضوء بين قبضة الماء والنار !!
صدر لها (عاريةٌ إلا منك)
من محافظة القطيف – قرية التوبي شرق المملكة العربية السعودية
المؤهل العلمي بكالوريس آداب – تخصص لغة عربية مع مرتبة الشرف .
كلية الآداب بالدمام جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل وهي باحث تنمية اجتماعية، مسؤول العلاقات العامة والإعلام بمركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف/ وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية / عضو لجنة التنمية السياحية
متعاونة مع الوكيل الأدبي د.عبدالله البطيان

من انجازاتها
– شاركت في العديد من المحافل الثقافية وقدمت أمسيات وأدرت حوارات وندوات .
– عضو نادي وسم الثقافي .
– منظم الشريك الأدبي لمقهى رو بمحافظة القطيف 2023 .
– عضو لجنة التنمية السياحية بمحافظة القطيف .
– بطلة المملكة في الخطب العربية المعدة لقطاع ٧٩ لعام ٢٠٢٠ وأول امرأة تحصد اللقب في الساتاك
– حاصلة على درجة التوستماسترز المميز ( عريف مميز ) وهي أعلى درجة تعليمية في المنظمة .
– حصدت العديد من البطولات بتحقيق مراكز أولى في الخطب المعدة والارتجال والتقييم والفكاهي على مستوى النادي والمنطقة والقسم والقطاع من عام ٢٠١٥ وحتى ٢٠٢٠
– عملت محاضر متعاون بالجامعة العربية المفتوحة فرع الدمام لأربع سنوات .
– حاصلة على درع الإشادة لجائزة القطيف للإنجاز في مجال الإعلام فئة التقارير الصحفية .
الإصدارات
عارية إلا منك.. دار مركز الأدب العربي. 2021م
وتضيف هذا المساء توقيع كتابها عارية إلا منك في الهفوف بمحافظة الأحساء ضمن أنشطة نادي النورس الثقافي

ختامًا قدم د.عبدالله البطيّان الشكر والتقدير للكاتبة أ.حليمة بن درويش وكذلك الحضور الكريم ومتابعي البث المباشر لقناة النادي.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى