الرئيسية » أخبار متنوعة » بلاغ للنائب العام ضد فيلم . طلق صناعى

بلاغ للنائب العام ضد فيلم . طلق صناعى


تلقي المستشار نبيل صادق النائب العام بلاغا من المحامي عبدالرحمن عبدالباري الشريف يتهم فيه القائمين علي فيلم “طلق صناعي” بازدراء كل من الدين الاسلامي والمسيحي معاً.
جاء في البلاغ أن أحداث الفيلم تدور في فترة حكم الإخوان ومعاناة المصريين خلالها ما دفع ظهور أحد الممثلين ويدعي محمد جمال قلبظ في دور مواطن مسيحي ويردد دعوات اسلامية ممزوجة بدعوات قبطية اثناء حواره داخل الفيلم قائلا: أبانا الذي في السموات اهدنا في من هديت وعافنا فيمن عافيت يا يسوع ابن الرب تولنا فيمن توليت لا تجعلنا مثل النصاري واليهود ولا الظالمين باسم الصليب قنا واصرف عنا شر ما قضيت والمسيح الحي قنا عذاب القبر وصلي الله علي سيدنا محمد ثم قام نفس الممثل برسم الصليب علي صدره فقالت له إحدي الممثلات “إنتو كلكم كدابين كده” فرد عليها قائلاًًً: بسخرية: والمصحف أنا مسيحي.
اختتم البلاغ باتهام الممثل بازدراء الأديان السماوية وأرفق بالبلاغ إسطوانة مدمجة تتضمن المشاهد سالفة الذكر.
وطالب مقدم البلاغ باتخاذ كل الاجراءات القانونية اللازمة ضد المشكو في حقهم وفتح تحقيق عاجل وموسع معهم لقيامهم ببث أفكار مغلوطة تمس الأديان السماوية والتأثير علي أفكار الشباب بالتطرف والاستهزاء بالأديان السماوية والثوابت العقائدية.
طالب بوقف عرض الفيلم لحين انتهاء التحقيقات في البلاغ وتشكيل لجنة من الجهات المختصة ومن الأزهر الشريف ومن الكنيسة لدراسة ومناقشة المشاهد التي تخص ازدراء الأديان في الفيلم فضلا عن احالتهم للمحاكمة الجنائية العاجلة.
الفيلم بطولة ماجد الكدوانى وحورية فرغلى

تعليقات

تعليقات

عن همسه

همسة هى مجلة كل الناس وكل الأعمار . المهنية والصدق شعارنا .ننقل الخبر من مصدره الحقيقى ونسعى دوما للتجديد من أجل القارئ

شاهد أيضاً

مركز الملك فهد الثقافي يختتم مسابقة الأفلام القصيرة الثانية.. غداً

أعلنت لجنة تحكيم جوائز مسابقة الأفلام القصيرة في دورتها الثانية بمركز الملك فهد الثقافي في الرياض، انتهاء اختيار الأفلام الفائزة بجوائز المسابقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *