الرئيسية » أخبار متنوعة » بمشاركة وزارة التربية .. العمل ووكالة “جايكا” اليابانية تعقدان ندوة مشتركة في مجال الصحة والسلامة المهنية

بمشاركة وزارة التربية .. العمل ووكالة “جايكا” اليابانية تعقدان ندوة مشتركة في مجال الصحة والسلامة المهنية

بغداد – عباس عبد

تعقد وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بالتعاون مع وكالة “جايكا” اليابانية للتعاون الدولي ندوة موسعة في مجال الصحة والسلامة المهنية الاربعاء 30/3/2016 وذلك ضمن اطار التعاون المشترك بين الوزارة والوكالة الذي اثمر عن توقيع برنامج تعاوني تقني على مدى ثلاث سنوات مقبلة .
وتشارك في الندوة وزارة التربية ” المديرية العامة للتعليم المهني ” المهندس الاستشاري سعاد حميد علي عضو ارتباط بين التربية والعمل ..
وقال المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم ان الندوة ستعقد الاربعاء المقبل على قاعة المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية تحت شعار (الصحة والسلامة المهنية استثمار لثروات الوطن) يبمشاركة خبراء من الوزارة والوكالة الدولية وحضور ممثلي الوزارات والمنظمات للوصول الى رؤية مستقبلية للوزارة في خلق بيئة عمل آمنة وسليمة .
واضاف ان الندوة ستتضمن محاضرتين الاولى عن الطب المهني والثانية عن السلامة في الاعمال الانشائية وكيفية الحد من الحوادث الناجمة عنها ، مشيرا الى ان الوزارة سبق لها ان اتفقت مع وكالة “جايكا” الدولية على برنامج لتدريب منسوبي المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية امده ثلاث سنوات يبدأ من ايلول 2016 لغاية 2018 .
وبين منعم ان الندوة تأتي ضمن اطار برنامج التعاون لما تم انجازه خلال الندوة الاولى التي عقدت في وزارة التخطيط في 2015 عن السلامة المهنية لتثمر عن ذلك اتفاقية للتعاون بين وزارة العمل والوكالة الدولية لدعم احتياجات المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية من دورات تدريبية ومعدات واجهزة حديثة والاستفادة من خبرات الدول المتقدمة للارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدم لضمان صحة وسلامة العاملين في مختلفة الانشطة الاقتصادية .11180950_561023770728731_5371361454166174992_n

تعليقات

تعليقات

عن أمنية محمود

شاهد أيضاً

اصدار روايه “ياسمين في منعطف الطريق” لـ “محمد جاب الله”

صدر حديثا عن دار حسناء للنشر والتوزيع، رواية جديدة بعنوان “ياسمين في منعطف الطريق” لـ “محمد جاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *