الرئيسية » أخبار متنوعة » تتناول قصة شجاعة امرأة العرض الشرفي لمسرحية “لالة عزيزة” بقسنطينة

تتناول قصة شجاعة امرأة العرض الشرفي لمسرحية “لالة عزيزة” بقسنطينة

دليلة بودوح من الجزائر
تقدم التعاونية الثقافية والفنية أصدقاء الفن بالشلف غرب الجزائر هذا الأحد العرض الشرفي لمسرحية “لالة عزيزة” بقسنطينة التي تحتضن تظاهرة قسنطينة عاصمة للثقافة العربية لسنة 2015 حسبما أعلن عنه مخرج العرض ميسوم لعروسي.
وأوضح ميسوم لعروسي وهو أيضا رئيس تعاونية أصدقاء الفن في كلمته خلال ندوة صحفية نشطها بمقر مسرح قسنطينة الجهوي الذي سيحتضن العرض بأن هذه المسرحية التي كتب نصها عبد الكريم هواري تتناول قصة شجاعة لالة عزيزة ابنة مروان البحري حامي مدينة تنس الذي عارض بشراسة هجمات الإسبان على ساحل مدينته غداة سقوط الأندلس.
وقدمت لالة عزيزة التي تتقاسم مع والدها اهتمامه بالحفاظ على مدينة تنس وسكانها و جميع أولئك الذين فروا من الأندلس للجوء لهذه المدينة الساحلية الهادئة يد العون لوالدها و حاربت ضد المؤامرات و المكائد التي استهدفت حامي المدينة حسبما أفاد به المخرج.
كما أضاف لعروسي بأن خيار إنجاز هذه المسرحية أملته الرغبة في “تخليد قصة لا تزال حية بين الأجيال القديمة بتنس وإطلاع الشباب على جزء من الذاكرة الجماعية لهذه المدينة “.
ويتقمص أدوار هذا العمل المسرحي التي تستغرق مدته الزمنية 75 دقيقة والمبرمجة في إطار تظاهرة “قسنطينة عاصمة الثقافة العربية لعام 2015 ” 19 ممثلا من بينهم لطيفة كابن التي ستؤدي الدور الرئيسي .11695998_917935194912266_4670784976173769810_n

تعليقات

تعليقات

عن أمنية محمود

شاهد أيضاً

الفنان التونسى “لطفى بوشناق” يصل القاهرة للمشاركة بمهرجان الفنون

وصل مطار القاهرة الدولي، الفنان التونسي لطفي بوشناق، علي متن طائرة الخطوط المصرية القادمة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *