الرئيسية » أخبار متنوعة » تتويج أول فيلم طويل للجزائري حسان فرحاني في المهرجان الدولي الـ 26 للسينما بمرسيليا

تتويج أول فيلم طويل للجزائري حسان فرحاني في المهرجان الدولي الـ 26 للسينما بمرسيليا

دليلة بودوح من الجزائر
حاز المخرج الجزائري حسان فرحاني على الجائزة الأولى للمهرجان الدولي الـ 26 للسينما بمرسيليا (فرنسا) عن فيلمه الأخير”Dans ma tête un rond-point”، حسب ما أفاد به المنظمون في الموقع الإلكتروني للفعالية.
وقد “انبهرت لجنة تحكيم الطبعة الـ 26 للمهرجان بتسلط الفيلم الضوء على مذابح الجزائر العاصمة”، أقدم مذابح إفريقيا التي مازالت تواصل نشاطها، حسب ما تداولته وسائل الإعلام.
أحداث هذا الفيلم الطويل الأول للمخرج حسان فرحاني تدور في أماكن بالجزائر العاصمة، حيث يدعو من خلال المشاهد المختلفة إعادة اكتشاف كل ما يحيط بالمكان، مهتما بمسار وطموحات العمال الذين يعيشون في نفس المكان. وقد تم تقديم الفيلم الذي يحوي 100 دقيقة والمنتج من طرف السينمائية الجزائرية نريمان ماري، في عرض أولي ودولي بمارسيليا.
المخرج حسان فرحاني انطلق في بداياته بإنجاز فيلم قصير في 2006 بعنوان “Labaie d’Alger” (خليج الجزائر) ثم فيلم “Afric hotel” (أفريك أوتل) والذي أخرج بالإشتراك مع نبيل جدواني.
وفي سنة 2013، أنجز الفيلم القصير “تارزان، دون كيشوت ونحن” وهو عبارة عن نزهة إلى أماكن بالجزائر العاصمة وقد عرض هذا الفيلم في العديد من المدن الإفريقية والأوروبية.11698542_919696658069453_5573264661524262851_n

تعليقات

تعليقات

عن أمنية محمود

شاهد أيضاً

الثلاثاء… عرض «زهرة الشمس» اليابانية على مسرح دار الأوبرا

تستضيف دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم، بالتعاون مع سفارة اليابان بالقاهرة، وبدعم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *