أخبار مجلة همسة

جانجاه ..شقيقة سعاد حسنى .ماذا بعد استغلال اسم شقيقتها الراحلةدار همسة للنشر تتألق بأكثر من 35 إصدارا فى معرض القاهرة للكتابوفاة الفنان أحمد راتب إثر أزمة قلبية مفاجئةوداعا زبيدة ثروت قطة السينما ورحلت صاحبة أجمل عيونمجلة همسة تطلق شعارها لمهرجان العام القادم ويحمل اسم سمراء النيل مديحة يسرىبالصور السفراء والفنانون فى احتفالات الإمارات بعيدها القومى بالقاهرةهام لكل الصحفيين الشباب والصحفياتاللمة الحلوة ” يحتفل بميلاد جارة القمر الـ 81الإمام الأكبر د. أحمد الطيب الأول عالميا فى قائمة أكثر المسلمين تأثيراألبوم صور مهرجان همسة الرابع كاملاخمس حلقان من مسلسل الزعيم على النت فى واحدة من أعنف عمليات القرصنةعاجل ..ننفرد .تصدعات بالجهة اليمنى لسد النهضةوفاء الفنان ممدوح عبد العليم إثر أزمة قلبيةبالصور” مـادلـين طـبـر”  تـحصد الجـائزة الثامنه لعام 2015 بــــ مهرجان اوستراكا الدولىالحلقات المفقودة فى مقتل الصحفى تامر بدير

تتويج أول فيلم طويل للجزائري حسان فرحاني في المهرجان الدولي الـ 26 للسينما بمرسيليا

Share Button

دليلة بودوح من الجزائر
حاز المخرج الجزائري حسان فرحاني على الجائزة الأولى للمهرجان الدولي الـ 26 للسينما بمرسيليا (فرنسا) عن فيلمه الأخير”Dans ma tête un rond-point”، حسب ما أفاد به المنظمون في الموقع الإلكتروني للفعالية.
وقد “انبهرت لجنة تحكيم الطبعة الـ 26 للمهرجان بتسلط الفيلم الضوء على مذابح الجزائر العاصمة”، أقدم مذابح إفريقيا التي مازالت تواصل نشاطها، حسب ما تداولته وسائل الإعلام.
أحداث هذا الفيلم الطويل الأول للمخرج حسان فرحاني تدور في أماكن بالجزائر العاصمة، حيث يدعو من خلال المشاهد المختلفة إعادة اكتشاف كل ما يحيط بالمكان، مهتما بمسار وطموحات العمال الذين يعيشون في نفس المكان. وقد تم تقديم الفيلم الذي يحوي 100 دقيقة والمنتج من طرف السينمائية الجزائرية نريمان ماري، في عرض أولي ودولي بمارسيليا.
المخرج حسان فرحاني انطلق في بداياته بإنجاز فيلم قصير في 2006 بعنوان “Labaie d’Alger” (خليج الجزائر) ثم فيلم “Afric hotel” (أفريك أوتل) والذي أخرج بالإشتراك مع نبيل جدواني.
وفي سنة 2013، أنجز الفيلم القصير “تارزان، دون كيشوت ونحن” وهو عبارة عن نزهة إلى أماكن بالجزائر العاصمة وقد عرض هذا الفيلم في العديد من المدن الإفريقية والأوروبية.11698542_919696658069453_5573264661524262851_n

Share Button

تعليقات

تعليقات

2015/07/08 4:48م تعليق 0 260

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *