ط
هنا الجزائر

تتويج الفنان التشكيلي منير قوري بمعهد العالم العربي

 

مكتب الجزائر/دليلة بودوح

فاز الفنان التشكيلي و المصور الفوتوغرافي الجزائري منير قوري مؤخرا بباريس بجائزة لجنة التحكيم “أصدقاء معهد العالم العربي للإبداع العربي المعاصر”, حسبما جاء في موقع المعهد.و تم تكريم الفنان التشكيلي الجزائري لقاء عمله في إطار عرض “كرة القدم و العالم العربي” المنظم بمعهد العالم العربي من 10 إلى 21 أبريل. و سلمت الجائزة للفنان من قبل ليلى شهيد, رئيسة جمعية أصدقاء معهد العالم العربي و جاك لانغ، مدير المعهد.
و قد سبق لمنير قوري وأن شارك في عدة تظاهرات مخصصة للفنون التشكيلية بالجزائر و معرض الفنون ببيروت (لبنان) و مهرجان الفنون الرقمية بفرنسا و إيطاليا و كذا الأرجنتين.كما شارك مؤخرا في معرض جماعي بالرواق الفني “غاليري القدس” بواشنطن.وعُرض عمله بالمركز الثقافي العربي بميلان.
و كان الفنان منير قوري -خريج مدرسة الفنون الجميلة لمدينة عنابة- قد شارك في العديد من إقامات الإبداع قبل أن يعرض أعماله لأول مرة في ملتقى مدارس الفنون الجميلة بالجزائر سنة 2008.
و يتم تسليم جائزة أصدقاء معهد العالم العربي سنويا لفنان لا يقل عمره عن 40 سنة قصد “ترقية الإبداع العربي المعاصر”.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى