الرئيسية » أخبار متنوعة » هنا الجزائر » تركيا ضيف شرف في الطبعة السابعة لمهرجان الرقص المعاصر

تركيا ضيف شرف في الطبعة السابعة لمهرجان الرقص المعاصر

من مكتب الجزائر براضية منال

بشيشي رئيسا شرفيا للمهرجان الدولي للرقص المعاصر

كشفت محافظة المهرجان الثقافي الدولي للرقص المعاصر فاطمة الزهراء ناموس عن تعيين لمين بشيشي رئيسا شرفيا للمهرجان عرفانا بما قدمه من مجهودات في ميدان الفن والموسيقى.إضافة إلى تكريم خاص للباليه الوطني الذي ستكون تركيا ضيفة الطبعة السابعة المزمع انطلاقها ابتداء من 17 الى غاية 22 من الشهر الجاري بالمسرح الوطني محيي الدين بشطارزي والتي ستعرف مشاركة 124 فنان أجنبي و 50 فنان جزائريا.

وأشارت محافظة المهرجان التي تسير مؤسسة الباليه الوطني، الإثنين، أنها لن تبخل بخبرتها “40 سنة” لمساعدة الأجيال الجديدة المهتمة بفن الرقص التقليدي والمعاصر.
وشددت على هامش تنشيطها لندوة صحفية بالمعهد العالي للموسيقى على أهمية التكوين لترقية المواهب والقدرات في الجزائر العميقة بالتنسيق مع طلبة معهد السمعي والبصري ببرج الكيفان ومحترفين من مالي وكينيا وبريطانيا ومنح الفرق والجمعيات المختصة في الرقص المعاصر فرصة تطوير كادرها البشري.
وكشفت المحافظة في معرض حديثها عن مشروع تنظيم مهرجان وطني للرقص لاكتشاف المواهب الحقيقية وترقيتها حتى تصبح مؤهلة للمنافسة مع المواهب الأجنبية عالية المستوى.وان التربصات وورشات التكوين المبرمجة في كل طبعة لا تكفي وحدها لتنمية المواهب.
وفي نفس السياق كشفت المديرة الفنية للمهرجان نوارة إيدامي عن برنامج عروض المهرجان، حيث يقدم حفل الافتتاح كل من البالي الوطني وتعاونية ارابيسك. وكما جرت العادة سيكون حفل الاختتام لوحة من مختلف العروض التي تصمم على هامش الورشات التكوينية بالمعهد الوطني العالي لفنون العرض والسمعي البصري ببرج الكيفان لفائدة الطلبة والتي انطلقت في السادس من ديسمبر الجاري1918775_877554422352817_5058872400559244676_n

تعليقات

تعليقات

عن أمنية محمود

شاهد أيضاً

افتتاح الطبعة ال 14 لأسبوع السينما الجزائرية بفرنسا

مكتب الجزائر/دليلة بودوح افتتحت بمدينة ليل (شمال فرنسا) فعاليات الطبعة الـ14 لأسبوع السينما الجزائرية حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *