أخبار مجلة همسة

سعيدة جمال المغربية .أتمنى ان ينطلق صوتى من خلال مهرجان همسة القادموسط النجوم تكريم المخرج يسرى نصر الله فى مهرجان الأقصرعندما بكت ليلى علوى فى مهرجان الأقصرمحمد شرف يغادر العناية المركزة والأب بطرس دانيال يهديه آيات قرءانيةجانجاه ..شقيقة سعاد حسنى .ماذا بعد استغلال اسم شقيقتها الراحلةدار همسة للنشر تتألق بأكثر من 35 إصدارا فى معرض القاهرة للكتابوفاة الفنان أحمد راتب إثر أزمة قلبية مفاجئةوداعا زبيدة ثروت قطة السينما ورحلت صاحبة أجمل عيونمجلة همسة تطلق شعارها لمهرجان العام القادم ويحمل اسم سمراء النيل مديحة يسرىبالصور السفراء والفنانون فى احتفالات الإمارات بعيدها القومى بالقاهرةهام لكل الصحفيين الشباب والصحفياتاللمة الحلوة ” يحتفل بميلاد جارة القمر الـ 81الإمام الأكبر د. أحمد الطيب الأول عالميا فى قائمة أكثر المسلمين تأثيراألبوم صور مهرجان همسة الرابع كاملاخمس حلقان من مسلسل الزعيم على النت فى واحدة من أعنف عمليات القرصنة
loading...

تركيا ضيف شرف في الطبعة السابعة لمهرجان الرقص المعاصر

Share Button

من مكتب الجزائر براضية منال

بشيشي رئيسا شرفيا للمهرجان الدولي للرقص المعاصر

كشفت محافظة المهرجان الثقافي الدولي للرقص المعاصر فاطمة الزهراء ناموس عن تعيين لمين بشيشي رئيسا شرفيا للمهرجان عرفانا بما قدمه من مجهودات في ميدان الفن والموسيقى.إضافة إلى تكريم خاص للباليه الوطني الذي ستكون تركيا ضيفة الطبعة السابعة المزمع انطلاقها ابتداء من 17 الى غاية 22 من الشهر الجاري بالمسرح الوطني محيي الدين بشطارزي والتي ستعرف مشاركة 124 فنان أجنبي و 50 فنان جزائريا.

وأشارت محافظة المهرجان التي تسير مؤسسة الباليه الوطني، الإثنين، أنها لن تبخل بخبرتها “40 سنة” لمساعدة الأجيال الجديدة المهتمة بفن الرقص التقليدي والمعاصر.
وشددت على هامش تنشيطها لندوة صحفية بالمعهد العالي للموسيقى على أهمية التكوين لترقية المواهب والقدرات في الجزائر العميقة بالتنسيق مع طلبة معهد السمعي والبصري ببرج الكيفان ومحترفين من مالي وكينيا وبريطانيا ومنح الفرق والجمعيات المختصة في الرقص المعاصر فرصة تطوير كادرها البشري.
وكشفت المحافظة في معرض حديثها عن مشروع تنظيم مهرجان وطني للرقص لاكتشاف المواهب الحقيقية وترقيتها حتى تصبح مؤهلة للمنافسة مع المواهب الأجنبية عالية المستوى.وان التربصات وورشات التكوين المبرمجة في كل طبعة لا تكفي وحدها لتنمية المواهب.
وفي نفس السياق كشفت المديرة الفنية للمهرجان نوارة إيدامي عن برنامج عروض المهرجان، حيث يقدم حفل الافتتاح كل من البالي الوطني وتعاونية ارابيسك. وكما جرت العادة سيكون حفل الاختتام لوحة من مختلف العروض التي تصمم على هامش الورشات التكوينية بالمعهد الوطني العالي لفنون العرض والسمعي البصري ببرج الكيفان لفائدة الطلبة والتي انطلقت في السادس من ديسمبر الجاري1918775_877554422352817_5058872400559244676_n

Share Button

تعليقات

تعليقات

2015/12/16 3:20م تعليق 0 106

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *