الرئيسية » أخبار متنوعة » تسجيل 13 ألف ساعة من الشهادات الحية للمجاهدين

تسجيل 13 ألف ساعة من الشهادات الحية للمجاهدين

من مكتب الجزائر / براضية منال

قامت وزارة المجاهدين بتسجيل نحو 13 ألف ساعة من الشهادات الحية لمجاهدين ساهموا في صنع ثورة أول نوفمبر المجيدة، وذلك منذ انطلاق الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ60 لاندلاع هذه الثورة.

وأوضح مدير التراث التاريخي والثقافي بالوزارة، خالد دهان، لوكالة الأنباء الجزائرية، في الذكرى الـ61 لثورة أول نوفمبر أنه تم في هذا الإطار “تزويد جميع المؤسسات المتحفية عبر التراب الوطني والمديريات الولائية ومراكز الراحة الخاصة بالمجاهدين بأجهزة سمعية-بصرية متطورة لتدوين هذه الشهادات وحفظها”.. وأضاف أن هذه المادة التاريخية “ستحمل على أقراص مضغوطة بعد مراجعتها على مستوى المتحف الوطني للمجاهد على يد أساتذة ومختصين في مادة التاريخ، بغية تصحيحها وتبويبها”.

وفي مجال تدوين وتوثيق تاريخ الثورة، كشف المتحدث أن القطاع استكمل عملية إنجاز 43 عنوانا جديدا من سلسلة “من أمجاد الجزائر” التي تتناول بأسلوب مشوق سير الشهداء، موضحا أن العدد الإجمالي لهذه السلسلة وصل إلى 93 عنوانا بمعدل طباعة بلغ 100 ألف نسخة من كل عنوان أي بمجموع 9 ملايين و300 ألف نسخة وزعت على المؤسسات التربوية ودور الشباب والثقافة ورياض الأطفال عبر الولايات.

وأكد نفس المسؤول أن القطاع بصدد طبع 150 عنوانا جديدا، يتناول تاريخ الثورة، ناهيك عن استكمال توزيع 277 عنوان طبع من قبل الوزارة بمناسبة الذكرى الـ50 للاستقلال.1

تعليقات

تعليقات

عن أمنية محمود

شاهد أيضاً

السبت.. توقيع المجموعه القصصيه “لم ينجح أحد” للكاتب محمد فتحي

تقيم الدار المصرية اللبنانية حفل توقيع المجموعة القصصية “لم ينجح أحد” للكاتب الصحفي محمد فتحي يوم السبت المقبل في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *