ط
أخبار متنوعة

تفاصيل القبض على خلية إرهابية داخل مزرعة أبو الفتوح

واصلت الأجهزة المعلوماتية بوزارة الداخلية، تصديها لتحركات العناصر الإرهابية والمتطرفة لاستهداف البلاد قبل الانتخابات الرئاسية، وتزامناً مع العملية سيناء 2018، التى تشنها القوات المسلحة بالتعاون مع الشرطة المدنية لاستهداف الإرهاب، وتطهير أرض الفيروز من المتطرفين.

ورصدت الأجهزة المعلوماتية بوزارة الداخلية، مخططا لجماعة الإخوان يستهدف ضرب البلاد بأعمال فوضوية، خلال الفترة المقبلة، مما يساهم فى إرباك الأجهزة الأمنية، وعودة جماعة الإخوان مجدداً للمشهد.

وتبين أن القيادات الإرهابية الهاربة للخارج كلفت كوادر شبابية بالقيام بأعمال تخريبية خلال الفترة المقبلة، وفى سبيل ذلك وقع الاختيار على عناصر معظمهم ينتمون لعائلة “عقاب” بالبحيرة، لتنفيذ هذه التكليفات.

واختاروا مرزعة يملكها الإخوانى عبد المنعم أبو الفتوح فى وادى النطرون للتدريب داخلها، وإخفاء أسلحة كانت بحوزتهم قبل الحصول على إشارة البدء في تنفيذ أعمال تخريبية على نطاق واسع، إلا أن أجهزة الأمن رصدتهم وداهمت المكان، وتمكنت من ضبط 6 منهم، وتلاحق شقيقين كانا على تواصل بهذه العناصر الإرهابية.

بدوره، قال مصدر أمنى ، إنه استكمالاً لجهود وزارة الداخلية فى إجهاض مخطط قيادات التنظيم الدولي للاخوان، والعناصر الإرهابية الهاربة بالخارج، بالتنسيق مع القيادى الإخوانى المحبوس، “عبد المنعم أبو الفتوح” والذى يستهدف إثارة البلبلة وعدم الاستقرار بالبلاد، بالتوازى مع قيام مجموعة من العناصر الإخوانية بتنفيذ سلسلة من الأعمال التخريبية ضد المنشآت الحيوية لتمكين جماعة الاخوان الإرهابية لتصدر المشهد السياسى، فقد توافرات معلومات لقطاع الأمن الوطني، تفيد تواجد مجموعة من العناصر الإخوانية بمزرعة خاصة بالقيادي الإخوانى “عبد المنعم ابو الفتوح” بنطاق مركز شرطة وادى النطرون، بمحافظة البحيرة، واتخاذها وكراً لاختباءهم، والانطلاق منها لتنفيذ مخططهم العدائى.

وتم استهداف المزرعة فى الإطار القانونى، وأسفر ذلك عن ضبط 6 عناصر، وهم “أحمد.م” و”عبد الحميد.م” و”عمر.ص” و”محمود.ع” و”أحمد.ي” “عطية.ع”، والسابق اتهامهم فى عدة قضايا خاصة بأنشطة جماعة الاخوان الإرهابية، فى القضايا رقم 6584 / 2014 إدارى مركز حوش عيسى، والقضية 3558 / 2017 جنح أبو المطامير والقضية رقم 567 / 2016 جنح مركز حوش عيسى، والقضية رقم 7975 / 2015 جنح حوش عيسى، والقضية رقم 2890 / 2014 جنح حوش عيسى، والقضية رقم 3857 / 2016 اداري حوش عيسى.

وعثر بحوزة المقبوض عليهم، على “بندقيتن  آليتين، وبندقية خرطوش، وسيارة نصف نقل مملوكة للإخواني”محروس.س”.

وأشارت المعلومات، إلى أن القائمين على إيواء هؤلاء العناصر، بتكليف من القيادي الإخواني “عبد المنعم الفتوح”، هم كل من الاخوانيين الهاربين “حسام.ع”، محكوم عليه بالسجن المؤبد جنايات عسكرية في القضية رقم 257 / 2014، وشقيقه “أيمن.ع” محكوم عليه بالسجن فى 4 قضايا، أبرزها السجن 15 سنة، في القضية رقم 6940 / 2014 جنايات حوش عيسى، وجارى العمل على ضبطهما، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى