ط
أخبار متنوعة

لطفي بوشناق يفتتح شرم الشيخ المسرحي

كتب / هشام لاشين
عدسة / شريف عبد ربه
قرر مهرجان شرم الشيخ لمسرح الشباب والذي يقام بشرم الشيخ في دورته الثانية ان يفتتح فعالياته بالمطرب الكبير لطفي بوشناق الذي يقدم مجموعة من أهم أغنياته بالمهرجان .
وفي المؤتمر الصحفي الاول للمهرجان القت سميحة ايوب الرئيس الشرفي للمهرجان كلمة طالبت فيها بمساندة المهرجان لانه لصالح مصر ، بينما اشار المخرج مازن الغرباوي رئيس الي ان الدورة الثانية صارت مدعومة من جمعية نادي المسرح المصري للثقافة والفنون التي اعادت اشهارها الفنانة سميحة ايوب بعد توقف سنوات طويلة ولفت الي وجود تعاون كبير من وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة وكذلك وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة ومحافظه جنوب سيناء .

كما نوه الغرباوي الي وجود دعم لوجيستي من قنوات دي ام سي مسرح ، لافتا إلي انه تم اختيار تونس لتكون ضيف شرف فاعليات هذا العام بينما اكد علي مشاركة ٣٠دولة في المهرجان من بينها الامارات والجزائر وبنين وقطر .
اما جوائز المهرجان التي تم استحداثها في هذه الدورة فهي جائزة لجنة النقاد الشباب وجائزة جمهور المسرح الشبابي ، وكذلك جائزة افضل مقال نقدي وافضل تغطية داخل نشرة المهرجان وجوائز اخري ، مضيفا انه يحي حفل الافتتاح لطفي بوشناق .

بدورها تحدثت الفنانة وفاء الحكيم مدير المهرجان عن المكرمين وقالت انهم الفنان جلال الشرقاوي من مصر والكاتب محفوظ عبد الرحمن ونضال الشافعي وسامح حسين .
الفنان محسن منصور قدم تقرير لجنة المشاهدة وقال انه يشكر الدكتورة سميرة محسن التي تتلمذ علي يديها مضيفا انه تقدم للمهرجان ٥٥٠عرض من 83 دولة وعملوا لمدّة اسبوعين وتم تصغية العروض بناء علي معايير فنية واخلاقية غير متجاوزة بالاضافة لمعيار المسرح الشبابي حيث اسفرت المرحلة الاخيرة عن اختيار ١٨عرض لدول من بينها البحرين وسلطنة عمان والجزائر وامريكا .

الفنانة سميرة محسن تحدثت عن لجنة التحكيم وقالت ان اللجنة تتكون من سميرة محسن رئيسا واعضاء داوود حسين من الكويت وشادية زيتون لبنان بالإضافة لأعضاء من الارجنتين والمانيا واسبانيا .
يشار الي ان المهرجان يقام في الفترة من ٢ وحتي ٨ابريل القادم بمدينة شرم الشيخ المصرية . .

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى