رياضه عالمية

تقرير.. تكرار قائمة “مارس” يمنح الأهلي 41 مليون جنيه من المونديال

Spread the love


بدأت المنتخبات المشاركة في كأس العالم استعداداتها الجادة للمونديال الذي يقام في يونيو المقبل بروسيا، حيث تخوض مباريات ودية خلال فترة التوقف الحالية في مارس.

وبحسب لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، فإن الأهلي سيصبح أكثر الأندية المصرية استفادة من المونديال، في حال استقر مدربو المنتخبات على نفس القائمة التي اختيرت خلال معسكر مارس الجاري.

لاعبو الأهلي في معسكر مارس:

انضم لمنتخب مصر من النادي الأهلي، كلا من: أحمد فتحي، وحسام عاشور، وسعد سمير، ومحمد الشناوي، وعبد الله السعيد ومروان محسن، وأيمن أشرف، فضلا عن انضمام وليد أزارو لمنتخب المغرب، وعلي معلول لمنتخب تونس، وجونيور أجايي لمنتخب نيجيريا.

وحسب لوائح الفيفا فإن الأهلي سيستفيد جزئيا من لاعبيه مؤمن زكريا المعار لأهلي جدة، وأحمد حجازي لاعب وست بروميتش الإنجليزي.

اللائحة:

بحسب ما تم الإعلان عنه، فقد صادق مجلس FIFA على المساهمات المالية المقدمة لكافة الاتحادات المشاركة في كأس العالم FIFA، ويُعتبر “برنامج فوائد الأندية من FIFA” عنصراً أساسياً في هذا الشأن، وهو عبارة عن صندوق مصمم لتكريم المساهمة التي تضطلع بها أندية كرة القدم من أجل تنظيم ناجح لبطولة كأس العالم ، حيث يتم توزيع جانب من عوائد استضافة البطولة عبر الاتحادات الوطنية إلى الأندية التي تم استدعاء لاعبين من صفوفها لخوض المونديال.

المبلغ الذي تم تخصيصه لكل لاعب:

يتم احتساب الحصة وفق آلية معينة تأخذ بعين الاعتبار عدد لاعبي النادي الذين تم اختيارهم لتمثيل منتخب في كأس العالم، وكذلك عدد الأيام التي أمضاها كل لاعب في البطولة، بدءاً بأسبوعين قبل المباراة الافتتاحية وحتى اليوم الذي يلي إقصاء المنتخب المعنيّ. ومن ثم يتم تقديم حصّة إلى النادي/الأندية التي كان اللاعب مسجلاً فيها رسمياً في السنتين اللتين تسبقان اليوم التالي لإقصاء المنتخب المعنيّ من البطولة.

ولا يتم احتساب ما إذا دخل اللاعب أرض الملعب أم لا في أية مباراة.

ويبلغ المبلغ المخصص لكل لاعب لكل يوم من المشاركة 8530 دولار

كيفية المطالبة بالمبالغ:

لا يتم التوزيع بشكل تلقائي ويجب على النادي تعبئة استمارة خاصة تكون أساس مشاركته في البرنامج، عبر تقديم كافة المعلومات المطلوبة في الاستمارة، ويؤكد على أنه يودّ الحصول على مبالغ مالية لقاء مساهمته في التنظيم الناجح لكأس العالم FIFA وفق الشروط المحددة في الاستمارة.

توزيع المبالغ على الأندية التي لعب لها اللاعب:

الفيفا وضع جدول لتحديد توزيع المبالغ بحسب قائمة الأندية التي تواجد معها اللاعب على مدى سنتين قبل تمثيل منتخب بلاده في كأس العالم، بحيث يحصل أي فريق شارك له اللاعب في الفترة من يوليو 2016 حتى يونيو 2017 على ثلث إجمالي حصة كل اللاعب، ويحصل أي فريق شارك له اللاعب في الفترة بين يوليو 2017 حتى يونيو 2018 على نفس القيمة، ويحصل أي فريق وقع مع اللاعب في الفترة بين يونيو حتى يوليو 2018 على الثلث الباقي.

موقف الأهلي:

يحصل الأهلي على القيمة الكاملة لتواجد كل لاعب من التالي أسمائهم خلال الفترة بين 1 يونيو 2018 حتى 25 يونيو 2018 (اليوم التالي لآخر مباراة في الدور الأول)، على أن يتم إضافة أي أيام أخرى في حال تأهل المنتخب للدور التالي.

القيمة الكاملة وذلك لتواجدهم في قائمة الأهلي طوال العامين الأخيرين:

حسام عاشور، سعد سمير، وأحمد فتحي ومحمد الشناوي ومروان محسن وعبد الله السعيد، وجونيور أجايي وعلي معلول.

يحصل الأهلي على ثلثي القيمة لكل من:

أيمن أشرف (على أن يحصل سموحة على قيمة الثلث الباقي)، ووليد أزارو (على أن يحصل الدفاع الحسني الجديدي المغربي على الثلث الباقي)، مؤمن زكريا (على أن يحصل أهلي جدة السعودي على الثلث الباقي).

يحصل الأهلي على ثلث القيمة:

أحمد حجازي لاعب وست بروميتش الإنجليزي الذي كان ضمن صفوفه حتى يوليو 2017، قبل أن ينتقل معارا.

إجمالي المبلغ:

بذلك يحصل الاهلي على القيمة الكاملة لمشاركة 8 لاعبين، فضلا عن ثلثي قيمة مشاركة 3 لاعبين، وثلث قيمة مشاركة لاعب واحد، بإجمالي 10.33 لاعب.

ما يحصل عليه الأهلي = 8350 دولار لعدد 10.33 لاعب = 2.290988 دولار، ما يساوي 41 مليون جنيه تقريبا.

علما بأن المبلغ قابل للزيادة، حال انضمام لاعبين آخرين من الأهلي للمنتخب في القائمة النهائية، أو وصول المنتخب لمستويات أبعد من الدور الأول لمونديال روسيا 2018.

تعليقات

تعليقات

الوسوم

همسه

همسة هى مجلة كل الناس وكل الأعمار . المهنية والصدق شعارنا .ننقل الخبر من مصدره الحقيقى ونسعى دوما للتجديد من أجل القارئ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق