أخبار متنوعة

تكريم نضال الشافعي وسامح حسين في حفل افتتاح مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي 

شريف عبد ربه
انطلقت فعاليات الدورة الثانية لمهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابى مساء اليوم السبت ١ابريل ٢٠١٧ وقد بدأ الحفل باستعراض فيلم قصير عن الدورة الأولى للمهرجان بالعام الماضى .
وقد كشف رئيس المهرجان المخرج مازن الغرباوى عن حلمه بإقامة مهرجان دولى للشباب وكيفية تحويل الحلم الى واقع وكشف عن مشاركته هذا الحلم مجموعة من الشباب ومن ضمنهم الفنان محمد مهران، واضاف أن الحلم تحقق بمساعدة أساتذة كثيرون وعلى رأسهم سيدة المسرح الفنانة سميحة أيوب.
وعبر اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء عن سعادته لاحتضان هذا الحدث بمدينة شرم الشيخ للعام الثانى وكذلك استضافة فعاليات الدورة الأولى لمهرجان السينما العربية الأوروبية، كما وجه أمنياته لوزير الثقافة الكاتب حلمى النمنم لاستضافة مهرجان الموسيقى العربية مؤكدا على تدعيمه لأى حدث فنى يقام بمدينة السلام.
وخلال كلمته قال وزير الثقافة حلمى النمنم أن المهرجان اعتبر العام الماضي بمثابة مغامرة لكن الشباب أثبت انهم يستحقون ذلك ، كما اثنى على المشاركة العربية خاصة الوفد العراقى ، كذلك اختيار تونس ضيف شرف المهرجان.
وخلال الحفل تم تكريم مجموعة من الفنانين وهم الفنانة اللبنانية راندا الأسمر، راندا الأسمر، نضال الشافعي، سامح حسين الذى أهدى التكريم للمخرج خالد جلال واصفا إياه بصانع كل نهضة مسرحية شابة، بالإضافة إلى تكريم كل من المسرحيين شاذلى فرح ومحمود جمال.
 واختتمت فعاليات الحفل الذى قدمته الفنانة لقاء سويدان بأوركسترا وزارة الشباب والرياضة بقيادة المايسترو عزالدين طه ثم ختاما بحفل النجم التونسى الكبير لطفى بوشناق.
الوسوم

همسه

همسة هى مجلة كل الناس وكل الأعمار . المهنية والصدق شعارنا .ننقل الخبر من مصدره الحقيقى ونسعى دوما للتجديد من أجل القارئ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق