أخبار عالمية

تميم يعبر عن “حبه لأردوغا” بقصر طائر

في الوقت الذي لا يتوقف فيه الرئيس التركي عن حث مواطنيه على اتباع إجراءات للتقشف والادخار في ظل الأزمة الاقتصادية، التي تعصف بالبلاد، تلقى رجب طيب أردوغان، طائرة خاصة، تقترب قيمتها من نصف مليار دولار، مقدمة من أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وذكر الموقع الإخباري التركي “Kokpit.aero” أن تميم قدم هذه الهدية لإظهار “حبه لأردوغان والثقة بتركيا”، بعد أن أبدى الرئيس التركي اهتماما بالطائرة، وهي من طراز بوينغ 8-747.

بينما كشفت النائبة عن حزب الشعب الجمهوري المعارض غمزة تاشجي أن الرئيس التركي اشترى هذه الطائرة من قطر من أجل استخدامه الشخصي.

وكانت الطائرة، المزودة بـ76 مقعدا وسبع غرف نوم وقاعتين للاستقبال، معروضة للبيع بسعر 400 مليون دولار تقريبا، قبل 3 سنوات فقط، عندما اشترتها قطر في عام 2015.

ولم يقدم الموقع التركي مزيدا من المعلومات عن هذه الطائرة الفاخرة، التي تقدمها قطر في وقت تعاني فيه أزمة مالية ضخمة، خاصة بعد أن أبقت وكالة “ستاندرد آند بورز”، في آخر تقرير لها، على نظرتها السلبية للاقتصاد القطري عند مستوى “AA-“.

وأثار وصول الطائرة إلى مدينة إسطنبول، صباح الأربعاء، انتقادات للحكومة بسبب المصروفات التي ستستنفذها من خزينة الدولة جراء صيانتها.

ونقلت صحيفة “أحوال” التركية عن النائبة بحزب الشعب الجمهوري، حزب المعارضة الرئيسي في البلاد، غمزة تاشجي، قولها إن أردوغان اشترى ما وصفته بـ”القصر الطائر” من قطر التي عرضته للبيع مؤخرا.

وأضافت تاشجي، في شكوى مكتوبة إلى نائب الرئيس فؤاد أقطاي: “يدعو القصر الرئاسي الشعب التركي إلى الادخار، بشكل شبه يومي. لكن الأشخاص أنفسهم الذين يدعون لإجراءات تشديد الأحزمة لا يمكنهم التخلي عن الترف والتفاخر”

تعليقات

تعليقات

الوسوم

مريم فتحى

مصممة جرافيك المجلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق