أخبار مجلة همسة

جانجاه ..شقيقة سعاد حسنى .ماذا بعد استغلال اسم شقيقتها الراحلةدار همسة للنشر تتألق بأكثر من 35 إصدارا فى معرض القاهرة للكتابوفاة الفنان أحمد راتب إثر أزمة قلبية مفاجئةوداعا زبيدة ثروت قطة السينما ورحلت صاحبة أجمل عيونمجلة همسة تطلق شعارها لمهرجان العام القادم ويحمل اسم سمراء النيل مديحة يسرىبالصور السفراء والفنانون فى احتفالات الإمارات بعيدها القومى بالقاهرةهام لكل الصحفيين الشباب والصحفياتاللمة الحلوة ” يحتفل بميلاد جارة القمر الـ 81الإمام الأكبر د. أحمد الطيب الأول عالميا فى قائمة أكثر المسلمين تأثيراألبوم صور مهرجان همسة الرابع كاملاخمس حلقان من مسلسل الزعيم على النت فى واحدة من أعنف عمليات القرصنةعاجل ..ننفرد .تصدعات بالجهة اليمنى لسد النهضةوفاء الفنان ممدوح عبد العليم إثر أزمة قلبيةبالصور” مـادلـين طـبـر”  تـحصد الجـائزة الثامنه لعام 2015 بــــ مهرجان اوستراكا الدولىالحلقات المفقودة فى مقتل الصحفى تامر بدير

تناولت جوانب إنسانية الفنان التشكيلي الجزائري مصطفى نجاعي يعرض آخر أعماله بقصر الثقافة

Share Button

11139511_874766459229140_2079208964_n
دليلة بودوح من الجزائر
يعرض الفنان التشكيلي الجزائري مصطفى نجاعي بقصر الثقافة بالجزائر العاصمة آخر أعماله المتمثلة في لوحات تناولت جوانب إنسانية جمعت بين الحزن و الفتانة، وهو الصالون الذي سيدوم إلى غاية 28 من الشهر الجاري، حيث يضم 40 لوحة تتناول مواضيع مختلفة كالنفاق والكذب والإنتهازية التي يندد بها الفنان. الذي ولد سنة 1957 بزمورة بولاية برج بوعريريج شرق الجزائر و الحاصل على شهادة من المدرسة للفنون الجميلة للجزائر و كلية الفنون الجميلة لبلنسية (اسبانيا). و سبق له و أن نظم حوالي 20 معرضا شخصيا منذ 1980.
و ينقسم المعرض إلى قسمين قسم يضم لوحات على القماش بتقنيات مختلطة أو بالأكريليك و قسم ضم لوحات صغيرة جمعت بين الرسم و الخط إلى جانب عرضه لإنجازات أخرى. و تستقطب هذه اللوحات الزائر بالنظر إلى حجمها و ما تنقله من حركات حيث اختار لها الفنان عناوين موحية مثل “توتر” و “هؤلاء الكلاب” أو “هذيان”.
و فضل مصطفى نجاعي وصف عمله بـ”رد فعل” للوضع الأخلاقي للعالم اليوم و المجتمع خاصة. وقال الفنان حول دوافع عمله “أعيش دائما في حالة غضب” مضيفا أنه يتصور عمله كـ”جهد فكري” يمر بالكتابة أولا قبل أن يتجسد على اللوحة.
و يبرز حضور النص في مسعاه الفني في فهرس المعرض المرفوق بمساهمة صحفيين مختصين و أشعار و كذا نص سياسي ملتزم “أكره اللامبالين” للفيلسوف و المفكر السياسي الإيطالي أنطونيو غرامسكس (1891-1937).

Share Button

تعليقات

تعليقات

همسه 2015/04/05 10:32م تعليق 0 229

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *