أخبار متنوعةفن

تنظيم حضور مهرجان القاهرة السينمائي باستخدام ” تذكرتي”

 

 

كتبت – أميمة أحمد ماهر

أبرم رئيس مهرجان القاهرة السينمائي “محمد حفظي” اتفاقاً مع شركة تذكرتي، لتنظيم حضور المهرجان باستخدام نظام تذكرتي.

جاء ذلك بعد النجاح اللافت الذي قام به “منتصر النبراوي” رئيس شركة تذكرتي، في جميع المجالات التي عمل عليها، منها على المستوى الرياضي، بطولتي أمم أفريقيا للكبار والشباب في مصر، وعلى المستوى الفني في تنظيم عدة حفلات غنائية لكبار الفنانين والفنانات.

يذكر أن مهرجان القاهرة السينمائي ينطلق في دورته الـ41 خلال الفترة من 20 حتى 29 نوفمبر الجاري، بدار الأوبرا المصرية يعرض خلالها أكثر من 150 فيلما من 63 دولة..

وتضم لجنة تجكيم مهرجان القاهرة السينمائي كل من: رئيس لجنة التحكيم: المخرج وكاتب السيناريو الأمريكي ستيفين جاجان، الحاصل على الأوسكار والجولدن جلوب والبافتا لأحسن سيناريو مقتبس عن فيلم “زحام”، والذي فاز أيضا بـ3 جوائز أوسكار وجائزة جولدن لأحسن ممثل في دور مساعد.

الأعضاء: الممثلة الصينية “كين هايلو”، والتي فازت بـ5 جوائز هامة في السينما الصينية من بينها جائزة أفضل ممثلة من جمعية نقاد هونج كونج عن فيلم “دوريان دوريان”، وأفضل ممثلة من جوائز الحصان الذهبي في تايوان، والمخرج والمنتج وكاتب السيناريو المكسيكي ميشيل فرانكو، الذي فاز فيلمه “مزمن” بجائزة أفضل سيناريو في مهرجان كان السينمائي، وشارك في لجنة تحكيم الدورة 74 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي عام 2017.

تشارك أيضاً المخرجة والمنتجة البلجيكية “ماريون هانسيل”، التي أنتجت 13 فيلمًا قامت بإخراجها من بينها “غبار” الفائز بجائزة أفضل عمل أول في مهرجان فينيسيا السينمائي عام 1985، والمنتجة المغربية “لميا الشرايبي”، والتي فاز فيلمها “ميموزا” للمخرج “أوليفر لاكس” بالجائزة الكبرى لقسم أسبوع النقاد بمهرجان كان السينمائي، والهرم الذهبي لمهرجان القاهرة السينمائي عام 2016.

إضافة إلى الكاتب والروائي المصري “إبراهيم عبد المجيد” الفائز بجائزة الدولة التقديرية في الآداب عام 2007، وجائزة الشيخ زايد في الآداب عن كتاب “ماوراء الكتابة – تجربتي في الابداع” عام 2016، وجائزة نجيب محفوظ من الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 1996، والمخرج الإيطالي دانيللي لوكيتي- الفائز بجائزتين جولدن جلوب، و5 جوائز دافيد دي دوناتيلو.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق