الرئيسية » أخبار متنوعة » هنا الجزائر » جمعية سندس الثقافية تختتم تظاهرة أيام سينما الطفل في طبعتها الثانية

جمعية سندس الثقافية تختتم تظاهرة أيام سينما الطفل في طبعتها الثانية


مكتب الجزائر/ دليلة بودوح
أسدل الستار أمس الأول بالمركز الثقافي عبد القادر الوزري الشفة على فعاليات أيام سينما الطفل في طبعتها الثانية، والتي تم إهداؤها إلى أرواح شهداء أطفال غزة وسورية. ودامت أسبوعا كاملا من العروض السينمائية الخاصة بالأطفال. وقد شارك في هذه الأيام -الذي نظمته الجمعية الثقافية “سندس” بالشفة عائلات وبحضور قياسي للأطفال ،وقد ضمت هذه الأيام نشاطات فنية وثقافية، منها عروض أفلام ،إلى جانب تنظيم مسابقات في الرسم والشطرنج وألعاب الفيديو .
كما نظمت جمعية سندس الثقافية مائدة مستديرة ناقشت فيها كيفية التعامل مع الطفل في المرحلة الابتدائية واختتمت الأيام بتقديم فيلم الهندي “فوشيه الساحرة الصغيرة” مدته 85 دقيقة، وهو قائم على الفنتازيا والخيال والإبهار التقني، ويناقش بشيء من الترفيه كيفية حفاظ الطفل على البيئة وعدم تلويثها.
و أوضح السيد محمد عنون رئيس جمعية سندس أن الهدف من تنظيم هذه التظاهرة هو استغلال العطلة الشتوية لأطفال مدينة الشفة، إضافة إلى تقديم جرعة ثقافية تنمي مواهبهم وذكاءهم، وجرعة ترفيهية تربوية متنوعة، حيث تم عرض 18 فيلم سينمائي بمعدل ثلاثة أفلام في اليوم طيلة أسبوع كامل ، وقد شهدت الطبعة الثانية حسب عنون نجاحا باهرا من حيث التنظيم و الإقبال الكبير بحيث تم تقديم الجديد والمتميز في الشكل والمضمون والتقنيات، خاصة الأفلام الروائية الطويلة. وجل الأفلام المعروضة تناقش قضايا عديدة تربوية وثقافية وترفيهية وأخلاقية وبيئية، كرسائل ضمنية بمحتوى شكله مبهر وجذاب وخيالي، ورؤى عصرية مواكبة للمستجدات العلمية والتقنية، كما أضاف عنون أن أيام سينما الطفل تهدف أيضا لخلق جيل من الموهوبين المتذوقين للفن السابع، خاصة أن مخاطبة الطفل سينمائيا أكثر ثراء من وسيلة أخرى، فالسينما تنقل الطفل من عالم إلى آخر، وقادرة على التأثير بشكل كبير وأكثر قدرة على إيصال الرسالة مقارنة بالكتاب أو المعلم، وأداة حينما تستخدم بطريقة إيجابية تؤثر في حياته وتفكيره بلغة الفن بحفل تكريمي للأطفال المشاركين في المسابقات ،كما تم بالمناسبة تنظيم رحلة ترفيهية إلى الجزائر العاصمة لفائدة 60 طفلا زاروا فيها عدة محطات بدايتها كانت بزيارة إلى مقام الشهيد ومن ثم جولة إلى متحف المجاهد و حديقة الحامة و مركز التسلية ( بارك دريم ) للترفيه و اللعب.

تعليقات

تعليقات

عن همسه

فتحى الحصرى صحفى فنى ومصور فوتوغرافى محترف ..الصورة عندى هى موضوع متفرد قائم بذاته والكلمة هى شرف الكاتب هكذا تعلمت من اساتذتى فشكرا لكل من تعلمت منهم

شاهد أيضاً

انطلاق المهرجان الوطني للشعر الأمازيغي من 20 إلى 24 أكتوبر بإيليزي

مكتب الجزائر/دليلة بودوح تعيش مدينة ايليزي من 20 إلى 24 أكتوبر على وقع المهرجان الوطني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *