ط
طبيبك الخاص

9 عادات تدمر البشر والشعر.. منها استخدام الليفة والحمام المغربي

قال الدكتور هاني الناظر، استشارى الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، ان هناك مجموعة من العادات الخاطئة التي نرتكبها بشكل شبه يومي، وحان الوقت لتصحيحها.

وأوضح الدكتور هاني الناظر ان أغلب العادات التي نرتكبها في يومنا، يمكن ان تضر البشرة والشعر، وأوضحها في منشور عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، كالتالي:

١- الاستحمام بالليفة خطأ، لانه بينقل لجلد الانسان امراض حتي لو كانت الليفة خاصة بيه لوحده، الاستحمام بالصابون فقط كافي تمامًا نظافة الجلد.

٢- الاستحمام بالصابون به مطهرات- مثل صابون الفنيك او الكبريت او الديتول- خطأ لانه بيقتل كائنات دقيقة مفيدة موجودة على سطح الجلد.

٣- رسم الحنة والألوان والتاتو على الجلد خطأ، لأنه يسبب حساسية والتهابات شديده ومضاعفات خطيرة .

٤- الحمام المغربي للرجال والسيدات خطأ ويمكن ان ينتج عنه التهابات وحساسية في الجلد.

٥- فرد الشعر باستخدام كريمات فرد الشعر تحت مسمي الكيراتين او البروتين او البوتوكس والكولاجين خطأ، وبمنتهى الخطورة لأنه بتسبب التهابات شديدة وضعف وسقوط الشعر ويمكن ان يتسبب في الإصابة بالسرطان.

٦- اللعب بالأظافر في الحبوب التي تصيب الوجه عند الشباب والبنات خطأ،لأنه يترك حفر في الجلد يصعب علاجها ويتسبب في حدوث تشوه الوجه.

٧- تنظيف الأظافر وتهذيبها وقص الجلد حولها ( الباديكير) في مراكز التجميل والكوافيرات خطأ، لأنه ينقل امراض كثيرة جدًا للأظافر والجلد والدم.

٨- غسل الشعر بصورة متكررة يومية خطأ، لأنه يؤدي لسقوط الشعر.

٩- عدم ارتداء ملابس داخلية قطنية تحت الملابس خطأ لأنها تمتص العرق، وتحافظ على الجلد وتحميه من الإصابة بالفطريات.

زر الذهاب إلى الأعلى