الرئيسية » أخبار متنوعة » هنا الجزائر » حسان فرحاني يفتك جائزة تورينو السينمائي

حسان فرحاني يفتك جائزة تورينو السينمائي

من مكتب الجزائر / براضية منال

عن فيلمه المتوج في قرطاج “في راسي rond point”
توج المخرج الجزائري حسان فرحاني يوم الإثنين بتورينو الإيطالية جائزة أحسن وثائقي دولي في الدورة الـ33 لمهرجان تورينو السينمائي التي عقدت مؤخرا عن فيلمه “في راسي rond point” وفقا للمنظمين.
وكان هذا العمل المنتج من طرف السينمائية الجزائرية ناريمان ماري قد عرف عرضه العالمي الأول في الدورة الـ 26 للمهرجان الدولي للسينما بمرسيليا (فرنسا) شهر جويلية الماضي حيث فاز بالجائزة الأولى. كما فاز بالتانيت الذهبي في مهرجان قرطاج السينمائي الأخير.
كما حاز أيضا هذا الوثائقي الطويل الأول لفرحاني هذا الأسبوع جائزة التانيت الذهبي لأحسن وثائقي والتانيت الذهبي الطاهر شريعة للعمل الأول في الدورة الـ26 للأيام السينماتوغرافية لقرطاج التي اختتمت فعالياتها الأحد.
وتوج أيضا العمل بالجائزة الخاصة للجنة التحكيم في فئة “العمل الأول” بالمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بأمستردام (هولندا).
في السياق فاز، الممثل الجزائري عدنان جيمي بجائزة أفضل ممثل للدورة الـ26 في مهرجان أيام قرطاج السينمائية، التي اختتمت في العاصمة تونس عشية أول أمس السبت، عن دوره في فيلم “مدام كوراج” للمخرج مرزاق علواش، ونال المخرج الجزائري عمر بلقاسمي جائزة التانيت البرونزي عبر فيلمه “لمجة” في مسابقة الأفلام القصيرة.
وبهذا خطفت الجزائر الأضواء خلال حفل اختتام مهرجان ” أيام قرطاج السينمائية” الـ26، خاصة بعدما تُوجت بأربع جوائز عن ثلاثة أعمال مهمة، بينما تمكنت المغرب من الظفر بجائزة التانيت الذهبي في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة عن فيلم “جوق العميان” للمخرج محمد مفتكر12278625_871595722948687_7259765597821555046_n

تعليقات

تعليقات

عن أمنية محمود

شاهد أيضاً

من مكتب الجزائر منال براضية ختام فعاليات المهرجان الثقافي الوطني للأغنية الملزمة

  إختتمت فعاليات المهرجان الثقافي الوطني للأغنية الملتزمة بولاية تيارت في طبعته الثالثة حيث تنوّعت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *