ط
هنا العراق

جامعة كركوك تقيم ندوة علمية حول فاعلية الأمن السيبراني في حماية البيانات الماسة بالأمن العام

كركوك : عباس عبد

اقامت كلية القانون والعلوم السياسية ندوة علمية حول فاعلية الأمن السيبراني في حماية البيانات الماسة بالأمن العام، بحضور عميد الكلية الاستاذ الدكتورة سلوى أحمد ميدان وعدد من منتسبي وطلبة الكلية.

وتضمنت الندوة ثلاث محاور ، المحور الاول قدمته عميد الكلية الاستاذ الدكتورة سلوى احمد ميدان، تناولت أبعاد الأمن السيبراني الدولي وفق المواثيق والمعاهدات الدولية، وفيما تضمن المحور الثاني الذي قدمه الأستاذ الدكتور سعد عطية حمد عن إستراتيجية الأمن السيبراني وانعكاسه على صعيد الأمن الاقتصادي والسياسي والاجتماعي من خلال تشريعات وقوانين يستلزم تشريعها، فضلا عن تقديم محاضرة للتدريسي الدكتور سعدون حسيب عارف، تطرق عن امكانية ودور القوانين الدولية في ارساء دعائم امن المجتمع الدولي وحتمية عقد معاهدات دولية في هذا المجال.

وأوصت الندوة بضرورة إصدار القوانين الخاصة المستقلة في مكافحة الجرائم السيبرانية، لتلبية الحاجة للنصوص القانونية العقابية والإجرائية، وتفعيل نصوص القوانين الوطنية والدولية الخاصة بالتعاون الدولي في مجال الأمن السيبراني والعمل القضائي كالملاحقات القضائية وسرعة محاكمة مرتكبي الجرائم المعلوماتية السيبرانية.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى