أخبار النجوم

حفل للفنان محمد حماقي للتوعية بفيروس «سي» ضمن برنامج «تور أند كيور»

يقام يوم 9 مارس الجاري، على ستاد مدينة الإسكندرية التاريخي أول حفل للفنان محمد حماقي، سفير برنامج «تور أند كيور» للسياحة العلاجية، ضمن سلسلة حفلات تهدف إلى توعية المواطنين بأهمية محاربة هذا المرض للقضاء عليه عن طريق التشخيص المبكر والعلاج.

الحملة ضمن الاستراتيچية القومية للقضاء على ڤيروس سي، بحلول عام 2020، وذلك استجابة للمبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال المهندس تامر وجيه، رئيس مجلس إدارة پرايم فارما، إن مصر نجحت في أن تتصدر العالم في مجال علاج ڤيروس سي، واليوم نحن نطلق الحملة القومية للقضاء تماما على هذا المرض وحماية الأجيال القادمة منه.

وأضاف «وجيه»، أن حفل الفنان محمد حماقي بمدينة الإسكندرية ستكون دعواته مجانية تماما للحضور، وكل المطلوب هو القيام بعمل تحليل فيروس سي للحصول على الدعوة حيث ستجوب سيارات التحاليل والمعامل شوارع مدينة الإسكندرية للتحليل والكشف المبكر عن ڤيروس سي بدءا من يوم السبت المقبل.

الجدير بالذكر أن مصر قد نجحت بالفعل في علاج أكثر من مليون مصاب بمرض الالتهاب الكبدي الوبائي سي، ما استحق شهادات دولية من المؤتمرات والدوريات العلمية في هذا المجال، ودعم النجوم العالميين مثل الهداف العالمي الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي شهد أن مصر تقود العالم في حربه ضد ڤيروس سي، من خلال صفحته الرسمية على «فيسبوك»، والنجم البرازيلي روبرتو كارلوس، الذي حضر إلى مصر وشارك في أحد قوافل التشخيص والعلاج في عزبة الهجانة؛ ليعلن أن مشاكل مصر والبرازيل واحدة وأن هذه هي الطريقة الوحيدة لحلها قبل أن يختتم قائلا: «تحيا مصر».

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق