أخبار متنوعة

حلق ذهبي يكشف أسرار حضارات قديمة بالقدس

مازال كثير من حضارات البلدان تحتفظ بأسرار لا حصر لها، حتى تكتشف بمحض الصدفة تفاصيل جديدة وأسرار توضح حقائق تائهة، فآخر هذه الاكتشافات كان قُرطًا من الذهب يمتد عمره لأكثر من 2200 عام، ليحمل هذا الحلق الصغير معلومات جديدة عن تلك الأرض المباركة.

عثر باحثون على قرط خلال عمليات حفر خارج المدينة القديمة المسورة في القدس، بالقرب من البلدة القديمة في القدس، وبعد إجراء الفحص على ذلك القرط الذي اتخذ شكل حيوان ويصل طوله لـ 4 سم، تبين بأن ذلك الحلق هو دليل نادر من العصر الهلنستي.

والهلنستية هي فترة تاريخية بدأت من حوالي القرن الثالث أو الثاني قبل الميلاد، فقد تم العثور على الحلق في موقع يبعد حوالي 200 متر جنوب المسجد الأقصى، بحسب ما ذكرت وكالة “رويترز”.

وأشار الباحثون المشاركون في ذلك الحفر، إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إيجاد حلق ذهبي يعود للعصر الهلنستي، وأوضحوا أن هذا القرط من الممكن أن يكون ارتداها رجال أثرياء، أو نساء في ذلك الوقت، أو حتى كان يمتلكها شخص يوناني.

وأوضح الباحثون، أن الحلق الذي تم اكتشافه مؤخرًا وصُمم باستخدام تقنية تعتمد على دمج الخيوط والخرز المعدني، لإنشاء أنماط معقدة، وأكدوا بذلك أن الحلق يعود إلى شخص ثري

تعليقات

تعليقات

الوسوم

مريم فتحى

مصممة جرافيك المجلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق