حفلات متنوعة

ختام مهرجان الإسكندرية للأغنية بعد تأجيله حدادا على أرواح الشهداء

كتبت شيرين الزيني

الصور من فيتو واليوم السابع ومواقع اخرى

أقيم أمس الاثنين حفل ختام مهرجان الاسكندرية الدولي للأغنية بعد أن تأجل ثلاثة أيام للحداد علي أرواح الشهداء

تأخر موعد بدء الحفل ساعتين وسط تململ الحضور وخصوصا بعد علمهم باعتذار المطرب خالد سليم

غاب عن الحفل القيادات السكندرية وعلي رأسهم سيادة اللواء طارق المهدي ، لفت النظر وجود أمني مكثف علي مداخل الحفل بصورة ملحوظة .

كرمت إدارة مهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية عددا من الفنانين العرب فى مقدمتهم لطفي بشناق، وسمير صبري، والموسيقار خالد فؤاد وتسلم درع التكريم الخاص به الموسيقار صلاح غباشي.

حظي حفل ختام الدورة الـ11 للمهرجان بحضور عدد من الفنانين بينهم مصطفى كامل، محمد ضياء الدين، المخرج محمد عبد العزيز،المخرج عمر عبد العزيز والإعلامية إيناس جوهر، الشاعر عماد حسن ، والنخبة من أهالي الاسكندرية .

وقررت لجنة التحكيم حجب الجائزة الأولى لعدم توصل المتقدمين لما يبغيه المهرجان، بينما منحت الجائزة الثانية مناصفة بين آية عقيل، وصابرين النجيلي من نجوم آرب أيدول العام الماضي وقدرها 5000 جنيه، فى حين ذهبت الجائزة الثالثة لوليد هارون وقدرها 5000 جنيه.

وفاز بجائزة التأليف بدوي مبارك بينما فاز بجائزة التلحين ياسر الشرقاوي و محمد ضياء الدين وقدرها 2000 جنيه، كما قدمت إدارة المهرجان جوائز أدبية والتي فاز بها عادل حمزة، ومن النوبة أسامة عوض بينما حصل ايضا الملحن محمد ضياء الدين على جائزة الموسيقار محمد عبد الوهاب.

من جانبه قال المهندس عوف همام رئيس جمعية فناني ومبدعي الإسكندرية إن تأجيل حفل الختام جاء نتيجة الأحداث التي شهدتها البلاد في الأيام السابقة، مشيرا إلى أن مغادرة عدد من النجوم جاءت نتيجة تعارض موعد الختام مع أعمالهم.

مقدما الشكر للنجوم على تبرعهم لصندوق تحيا مصر، كما كرمت إدارة المهرجان الدكتور حسن عباس مؤسس جمعية فناني ومبدعي الإسكندرية.

أعرب الفنان سمير صبري عن سعادته بالتكريم قائلا: سعيد بالتكريم لأنه من بلدي الإسكندرية، ومن الجمعية التي شاركت في تأسيسها، والمهرجان الذي قدم الكثير للفن.

وطالب صبري المسئولين عن السياحة أن يهتموا بالإسكندرية ويحبوها، قائلا: “ياريت الناس تشوف إسكندرية زي ما بشوفها بعيني”، كما طالب صبري المهندس عوف همام بأن يولى اهتماما بمهرجان السكندريات ليتم خلاله استضافة 34 مدينة تحمل اسم الإسكندرية من العالم.

تألق الفنان التونسي لطفي بوشناق في اغانيه الوطنية وقد أشعلت القاعة أغنيته ( انا مواطن ) وردد الجمهور معه مقاطع من الاغنية ، وبناء علي طلب الجمهور غني أغنية ( لاموني اللي غاروا مني )

تألقت أيضا المطربة المغربية جنات في مجموعة من أغانيها المعروفة وأغاني للعملاقة وردة وعبد الحليم حافظ
52348 1 769

الوسوم

همسه

همسة هى مجلة كل الناس وكل الأعمار . المهنية والصدق شعارنا .ننقل الخبر من مصدره الحقيقى ونسعى دوما للتجديد من أجل القارئ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق