ط
أخبار متنوعة

وأخيرا وصول أو رحلة طيران من موسكو وبداية تعافى السياحة المصرية

ساعات قليلة وتصل أولى الرحلات القادمة من موسكو إلى مطار القاهرة، على متنها 160 راكبا، بعد انقطاع دام أكثر من عامين، عقب حادث الطائرة الروسية بسيناء فى نهاية أكتوبر 2015، لتكون بداية التعافى للقطاع السياحى، ورسالة طمأنة للعالم بأن المطارات المصرية تطبق المعاييرالدولية والإجراءات الأمنية لتأمين المطارات.

سعر البرنامج 4000 دولار للرحلة لمدة أسبوع

وفى البداية قال على عقدة، المدير التنفيذى بأحد الشركات السياحية الكبرى، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع” أن عودة الرحلات بين البلدين خطوة هامة وتعكس استعادة الثقة فى المقصد السياحى المصرى، كاشفا أن نسب الحجوزات على الرحلات الوافدة لمصر من السوق الروسى جيدة، وتعد بداية مبشرة.

وكشف على عقدة أن سعر البرامج السياحية التى يتم ترويجها الآن لزيارة مصر لمدة أسبوع مبلغ 4000 دولار شاملة تذكرة السفر الدولى والداخلى، لافتا إلى أن البرنامج يشمل زيارة القاهرة لمدة 3 أيام وعدد من الجولات السياحية، ثم التوجه لزيارة الغردقة أو شرم الشيخ لمدة 4 أيام عبر الخطوط الداخلية لمصر للطيران.

دمج السياحة الثقافية والشاطئية بداية لجذب شريحة جديدة من الروس

وأضاف على عقدة أن الدمج بين السياحة الثقافية والشاطئية بداية لجذب شرائح جديدة من السائحين الروس للسياحة التاريخية والأثرية فى مصر التى تمتلك فيها مصر ميزة تنافسية عالية، مشيرا إلى أن طبيعة السائح الروسى يفضل السياحة الشاطئية، متوقعا أن تحدث انفراجة قريبا ويتم الإعلان عن تسيير الرحلات لمطارات المدن السياحية.

وأكد أن الطيران المنتظم بين القاهرة وموسكو، لن يعوض الحركة السياحية الوافدة عبر الرحلات الطيران “الشارتر” موضحا أن البرامج السياحية القائمة على الطيران العارض أقل تكلفة للسائح الروسى ويعد عامل رئيسى لزيادة التدقفات السياحية، لافتا إلى أن عدد الشركات الروسية العاملة فى السوق المصرية 4 شركات فقط. 

10 شركات تخطط لبيع تذاكر الطيران المباشر لمصر

قال عمرو العزبى، مدير المكتب السياحى فى لندن والمشرف على السوق الروسى، إن 10 شركات سياحية روسية تخطط لبيع تذاكر الطيران المباشر للمقاصد المصرية، وأوضح “العزبى”، فى تصريح لوكالة الأنباء الروسية “نوفوستى”، أن شركات السياحة الروسية تتفاوض مع شركائها فى مصر حول الفنادق الخاصة وتقديم العروض للسياح.

وأضاف، أن بيع التصاريح السياحية سيبدأ بشكل فورى بعد استئناف الرحلات الجوية، وأنه بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية سيتم تقديم عروض لمنظمى الرحلات السياحية المحلية، للنظر فى إمكانية تنظيم رحلات سياحية للمواطنين الروس فى البحر الأحمر، الغردقة وشرم الشيخ، عبر القاهرة، وفى حديثه عن المواقع السياحية بالقاهرة، أشار “العزبى” إلى أن العاصمة يمكن أن تكون ذات أهمية بالنسبة للضيوف الروس.

توقعات باستقطاب 300 ألف سائح روسى 2018

ومن جانبه قال مصطفى خليل نائب رئيس لجنة تسيير الأعمال بالاتحاد المصرى للغرف سابقا فى تصريحات سابقة لـ “اليوم السابع” إن عودة الرحلات بين القاهرة وموسكو فقط لا يعد عائقا لعودة السياح الروس، بل فرصة لاكتشاف مدن سياحية آخرى، لافتا إلى أن سيتم عمل قوافل سياحية لعقد ورش عمل بين الشركات المصرية ونظيرتها الروسية للتعرف على تنوع المقصد السياحى وأن مصر ليست شرم الشيخ والغردقة فقط.

وأكد نائب رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية سابقا” أنه تم أعداد برامج سياحية بسعر يبدأ من 650 إلى 700 دولار للفرد شاملة تذكرة الطيران، معلنا عن بدء الترويج لمنطقة ” العين السخنة” و”الإسكندرية” سيتم عمل برامج لتشغيل الفنادق والمنتجعات الـ 4 نجوم خلال الفترة من مارس إلى يونيو قبل فترة إجازات المصريين، كما تم أعداد برامج لزيارة ” الاقصر – أسوان – القاهرة” للسياحة الثقافية، للدخول للسوق الروسى بمنتجات جديدة لم يراها من قبل، ومؤكدا أن هذه البرامج ستتيح لكافة الشركات الصغيرة والمتوسطة العمل بالسوق الروسية.

توقع نائب رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية، أن تستقطب مصر خلال عام 2018 ما يزيد عن 300 ألف سائح، محققا إيرادات سياحية تزيد عن 240 مليون دولار، موضحا أن متوسط أسعار البرامج السياحية بما فيها متوسط إنفاق السائح الروسى لن تقل عن 700 دولار فى الرحلة.

 

Tourists queue up at check-in counters at the airport of Egypt’s Red Sea resort of Sharm El-Sheikh on November 6, 2015. Britain moved to repatriate thousands of tourists from Egypt’s Sharm el-Sheikh after warnings a “terrorist bomb” may have brought down a Russian jet that took off from the resort, as several nervous airlines scrapped their flights. AFP PHOTO / MOHAMED EL-SHAHED (Photo credit should read MOHAMED EL-SHAHED/AFP/Getty Images)

14 ألف جنيه سعر تذكرة الطيران من موسكو للقاهرة

تصل أولى رحلات الطيران القادمة من موسكو عبر شركة إيروفلوت الروسية، اليوم الأربعاء، لمطار القاهرة وتستغرق الرحلة 4 ساعات و35 دقيقة على طائرة طراز إيرباص 320 A، وتصل سعر التذكرة خلال الفترة من 11 : 15 أبريل الجارى لـ 49 ألفا و940 روبل أى ما يعادل 14 ألف جنيه مصرى.

كما أعلنت شركة مصر للطيران عن تسيير أولى رحلاتها إلى موسكو غدا الخميس، فى تمام الساعة 9:35 صباحا وتصل فى تمام الساعة 14:50 ظهرا وتصل سعر التذكرة خلال الفترة من 12 إلى 17 أبريل الجارى مبلغ 8.750 جنيه للدرجة الاقتصادية، بينما يصل سعر تذكرة الدرجة المميزة لـ21 ألف 475 جنيها.

ومن المقرر أن تسير شركة مصر للطيران 3 رحلات إلى العاصمة الروسية موسكو أيام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع، على أحدث طائراتها من طراز 737/800 والمجهزة بشاشات عرض فى مقاعد درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية للركاب.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المصدر / اليوم السابع

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى