ط
أخبار متنوعة

دبي أيقونة العالم تدخل  موسوعة جينيس للأرقام القياسية


دبي- الإمارات العربية المتحدة / 10 نوفمبر 2016

 بحضور سعادة عبد الجليل البلوكي، رئيس مجلس أمناء “دبي أيقونة العالم”  والدكتور محمود عبد العال، الرئيس التنفيذي “دبي أيقونة العالم”، وممثلين عن “موسوعة جينيس للأرقام القياسية”، وحشد كبير من المدعوين والإعلاميين، استضافت القاعة الخارجية “لندوة الثقافة والعلوم” في الممزر- دبي، الفعالية المميزة التي أقامتها دبي ايقونة العالم ” احتفاءً بكسرها الرقم القياسي العالمي الذي سجلته عن فئة “أكبر موسوعة في العالم”، وبتسلّمها الشهادة الموثقة عنه من قبل ممثلي “موسوعة جينيس للأرقام القياسية”.

البلوكي: حدثٌ تاريخي في سجل الإمارات  ودبي

سعادة عبد الجليل البلوكي ، رئيس مجلس أمناء  “دبي أيقونة العالم ” ، ألقى كلمةً في المناسبة ، قال فيها :

نجتمع اليوم لنقطف ثمرةً جديدة من ثمار دولة الإمارات العربية المتحدة ، هذه الدولة التي هي حقل المعرفة والعلم والتقدّم، وواحة الابداع والريادة، ومنارة التفوّق والازدهار، ودانة التسامح والمحبة والسعادة..

نجتمع تحت مظلة الخير التي أرساها المغفور له باْذن الله الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان طيب الله ثراه ، وأكمل مسيرتها سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه ‏الله، ومعه أخواه  صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلي للقوات المسحة رعاه الله ، لنجسد تطلعات القيادة الرشيدة  السبّاقة في بناء الإنسان وتعزيز الفكر وديمومة العطاء وإعلاء ‏شأن العلم والثقافة.. وانسجاماً مع إعلان صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، العام 2016 عام القراءة، وملاقاة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد هذا الإعلان بمجموعةٍ من الحملات والمبادرات، كان من البديهي أن نطلق مجموعةً من المبادرات في هذا السياق، منها “موسوعة دبي أيقونة العالم” بمجلداتها الإثنا عشر، كما صمّمنا على تحقيق إنجازٍ عالمي جديد، يُسجّل للدولة من خلال دخولها موسوعة جينيس للأرقام القياسية” عبر أكبر موسوعة على مستوى العالم، بحضور ممثلين عن “موسوعة جينيس للأرقام القياسية”، لتوثيق هذا الحدث التاريخي وتكريسه نجمةً إضافية تتوهج في سماء الدولة …

وفي السياق نفسه أشاد البلوكي  بدخول “دبي أيقونة العالم” “موسوعة جينيس للأرقام القياسية، مثنياً على المسار الذي سلكه العمل لإصدار هذه الموسوعة، والقرار الذي اتخذه القائمون عليها بتحقيق رقمٍ قياسي جديد لدولة الإمارات العربية المتحدة بالتزامن مع صدورها، والتحديات التي واجهت فريق العمل من الكتّاب  ‏وأصحاب الاختصاص الذي بذلوا أقصى إمكاناتهم كي يأتي هذا العمل التأريخي ليحاكي ما تحفل به الدولة ودبي من إنجازات في شتى القطاعات، بقيادة سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظه الله  وتوجيه ورعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، مشيراً إلى أن الغاية من إصدار هذه الموسوعة كانت أن نقول لسموّه، بإسم أبناء دبي والإمارات والمقيمين على أرضها الطيبة: #شكراً_محمد_ بن_راشد”.

احتفالية

بعد ذلك تولى المنتدبون من “موسوعة جينيس للأرقام القياسية” مهمّة التأكد من التفاصيل التي تكرّس “موسوعة دبي أيقونة العالم” وتسجيلها رسمياً كأكبر موسوعة في العالم، ليقوموا بتسليم سعادة عبد الجليل البلوكي الشهادة المصدّقة، ويهديها بدوره إلى دبي ودولة الإمارات.

كما احتفل المشاركون بهذا الحدث التاريخي المميز، وكانت لهم فرصة المشاركة في إطلاق العمل الفني “أمير القلوب” المهدى لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

“موسوعة دبي أيقونة العالم” الأضخم في العالم

يبلغ طول الموسوعة ٣ متر، وعرضها ٣ متر، ووزنها ٦٥٠٠ كيلوغرام، وقد شارك في العمل عليها ١٠٠ فناناً وحرفياً، وسيتم عرضها  للجمهور يوم عرض أوبريت “دبي أيقونة العالم” في مركز دبي التجاري العالمي، مساء الثلاثاء 15 نوفمبر 2016.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى