ط
أخبار متنوعة

فوائد مشروب الفواكه ” الديتوكس” للتخلص من السموم

بسبب بعض الوجبات الدسمة والأدوية وطريقة الطهي غير الصحية يمتلئ الجسم بالسموم والبكتيريا الضارة، الأمر الذي يحتاج إلى طريقة صحية وآمنة للتخلص من هذه السموم كل فترة.

وللديتوكس الطبيعي أو حمية طرد السموم فوائد متعددة ورائعة لصحة أفضل، لذا أعدت “بوابة العين” عددا من الوصفات لحمية الديتوكس لماء الفواكه وكيفية تحضيره.

يعمل ماء الفواكه أو الديتوكس على التخلص من السموم التي توجد بالجسم، كما أنه يحفز وظائف الجسم ويعمل على الحفاظ على صحة الكلى والكبد والقولون، ويساعد على الحماية من الأمراض الناتجة عن هذه السموم.

كما ان اتباع نظام غذائي صحي يساعد على إنقاص الوزن، وخاصة تناول ماء الفواكه أو الديتوكس الطبيعي، حيث يساعد على الحفاظ على صحة الإنسان، ويقلل من السعرات الحرارية بالجسم ويعطي الطاقة والحيوية.

والديتوكس يساعد على تقوية الجهاز المناعي، ويعمل على التخلص من البكتيريا والفيروسات التي من الممكن أن تهاجم خلايا الجسم، كما أن ماء الفواكه يساعد على إمداد الجسم بالفيتامينات، ومن أهمها فيتامين سي الذي يحمي الجسم من الأمراض المختلفة.

وماء الفواكه الطبيعي يساعد على الوقاية من التعرض إلى التجاعيد التي تصيب البشرة، كما أنه يعمل على تعويض النقص في الكولاجين لأنه يحتوي على فيتامين سي ويساعد على إعطاء البشرة النعومة والرطوبة الكافية، ولهذا يجب تناول الديتوكس يومياً، حيث يساعدك على الحصول على بشرة رائعة ويخلصك من حب الشباب والبثور التي تصيب البشرة ويطهرها جيداً.

ومن المهم تناول ماء الديتوكس لأنه يساعد على تقوية المعدة والحفاظ على الجهاز الهضمي، ويمكنك إضافة عصير الليمون إليه، والذي يساعد على التخلص من الانتفاخات وعسر الهضم.

وتناول ماء الفواكه يعمل على التخلص من الرائحة الكريهة التي تصيب الفم، كما أنه يعمل على حماية القولون، والذي يعتبر أحد أهم المسببات للرائحة الكريهة التي تصيب الفم، وهذا من خلال تناوله يومياً على الريق.

واخيرا يساعد ماء الفواكه على التخلص من الأرق والإرهاق الذي يصيب الإنسان، ويساعده على النوم الجيد والتخلص من الصداع الناتج عن الإجهاد.انتهى(1)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى