أخبار عاجلة

رئيس البرلمان: “اللى دخل التوك توك مصر مش عارف هيبقى جزاءه إيه”

أكد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، على أن الدولة تعمل على تنظيم ما هو عشوائى وتقتحمه كما حدث مع الأحياء العشوائية التى كانت تمثل خطرا داهم على حياة سكانها.

وأوضح عبد العال، خلال مناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة، بإصدار قانون بإنشاء جهاز تنظيم النقل البرى الداخلى والدولى، أن قطاع النقل يعانى من عشوائية بكل “بشع”، قائلا “التوكتوك مثلا اللى دخله وساب الدنيا مش عارف هيبقى جزاءه إيه، وكل هذا نقل غير آمن، وغالبية الميكروباصات غير مُرخصة، وحمولات سيارات النقل عشوائية، ونحن نهدف إلى تنظيم منظومة النقل”.

وأكد رئيس مجلس النواب أن البرلمان سيعقد جلسة بحضور المعنيين للحد من انتشار التوك توك، قائلا: “نريد أن ننظم هذه الوسيلة العشوائية، التوكتوك بقا بيعمل فسح مش بينقل ركاب، ويجب أن يتم استيعاب تلك الوسيلة من الاقتصاد الموازى فى إطار الاقتصاد الرسمى”.

من ناحيته وجه المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية، أمين عام ائتلاف دعم مصر، الشكر للدكتور على عبد العال بمناسبة الانتهاء من قانون المحال العامة، كما تقدم بالتهنئة للجنة النقل بالبرلمان ووزير النقل بمناسبة الانتهاء من مناقشة مشروع قانون جهاز تنظيم النقل البرى الداخلى والدولى، لافتا إلى أنه كان هناك مطالبات عديدة بهذا التشريع.

واتفق السجينى مع ما طرحه الدكتور عبد العال بأن مشاركة البرلمان فى إعداد اللائحة التنفيذية للقانون يتعارض مع مبدأ الفصل بين السلطات، مضيفا فى الوقت ذاته: “لكن أتمنى من الحكومة ألا نرى اللائحة بعيدة عن فلسفة القانون الجديد، ومراعاة التوصيات الصادرة من اللجان النوعية”

جاء ذلك خلال الجلسة العامة المُنعقدة الآن بمجلس النواب لمناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة، بإصدار قانون بإنشاء جهاز تنظيم النقل البرى الداخلى والدولى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق