ط
أخبار متنوعة

رئيس الوزراء يعلن عن تفاصيل شهادة “أمان” للتأمين على العمالة المؤقتة

أعلن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، تفاصيل شهادة “أمان” للتأمين على العمالة المؤقتة، مؤكدًا أنها بلا إجراءات ولا مستندات إدارية وقيمتها 500 جنيه ومضاعفتها حتى 2500 جنيه.

وقال رئيس الوزراء، خلال كلمته بحفل ت دشين مدينة العلمين الجديدة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى، إن “الشهادة عبارة عن غطاء تأمينى ووعاء ادخارى وهذه الشهادة يبدأ قسطها الشهرى بـ4 جنيهات وأعلى قسط 20 جنيها، وستكون مدة الاستفادة منها إما 5 سنوات أو 10 سنوات”.

وأضاف أن شهادة “أمان” تصرف فى حالة الوفاة بمزايا غير مسبوقة، وممكن أن يكون التعويض فى صورة مبلغ يسدد كدفعة واحدة، لافتا إلى أن المبلغ فى حالة الوفاة الطبيعية يبدأ من 10 آلاف إلى 50 ألف جنيه، وفى حالة الوفاة بحادث يبدأ من 50 ألف ويصل إلى 250 ألف جنيه.

واستكمل رئيس الوزراء، قائلا: “يمكن أن يكون التعويض فى صورة تعويض شهرى فى الوفاة الطبيعية، ويتراوح المبلغ فى حالة الـ5 سنوات ما بين 200 جنيه ويصل إلى ألف جنيه، وإذا كان التعويض الشهرى لمدة 10 سنوات يبدأ بـ120 جنيها ويصل إلى نحو 600 جنيه”.

ولفت إلى أنه “إذا كانت الوفاة بحادث المبلغ الشهرى كتعويض على 5 سنوات يتراوح ما بين 1000 جنيه إلى 5 آلاف جنيه، وفى حالة الوفاة بحادث والتعويض لفترة 10 سنوات يبدأ التعويض الشهرى من 600 جنيه إلى 3 آلاف جنيه”.

وعن وجود إجراءات للحصول على الشهادة، أكد رئيس الوزراء أن الشهادة لا يوجد بها إجراءات للكشف الطبى، كما أن الوثيقة لـ3 سنوات قابلة للتجديد مرتين وقد تصل لـ9 سنوات.

زر الذهاب إلى الأعلى