ط
محليات

الأرصاد. إحذروا الأربعاء القارس . درجة الحرارة تصل حد الصقيع

تستمر التحذيرات الدائمة عبر وسائل الإعلام والصفحات المختصة بالأرصاد من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب توقعات طقس غد الأربعاء، والذي يميل إلى التقلب والصقيع على معظم أنحاء الجمهورية، وتقارب معه درجات الحرارة صفر درجة مئوية.

غيوم وصقيع وأمطار

بحسب بيان هيئة الأرصاد الجوية عن طقس الغد، يتضح تكون موجات من الصقيع والغيوم، مع فرص متفاوتة لتساقط الأمطار على كافة أنحاء الجمهورية ماعدا محافظات جنوب الصعيد.

وتتكون موجات الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد، وتتساقط الثلوج على مرتفعات سانت كاترين.

بينما تسود أجواء غائمة على المحافظات الساحلية والوجه البحري والقاهرة مع غياب أشعة الشمس معظم فترات النهار، يتخللها سحب ممطرة.

وفي وقت سابق أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن فرص تساقط الثلوج في مناطق شرق القاهرة وطريق الزعفرانة ورأس غارب وسانت كاترين.

13 محافظة الأكثر تأثُرًا

استمرار حالة عدم الاستقرار حتى منتصف الليل والساعات الأولى من يوم الخميس، حيث تدخل ذروتها في 13 محافظة بالوجه البحري بحسب بيان الأرصاد في وقت سابق.

وتكون محافظات ومدن، الإسكندرية وبرج البرلس والبحيرة وكفر الشيخ والمحلة الكبرى والدقهلية دمياط وبورسعيد وطنطا والمنوفية والشرقية والقليوبية والقاهرة والجيزة و٦ أكتوبر.

وتوقعت الأرصاد أن تكون الأمطار شديدة الغزارة مع تساقط حبات برد كثيفة على تلك المناطق مع انخفاض شديد في درجات الحرارة تصل إلى حد الصقيع.

حالة البحر

تكون حالة البحرين  خلال الطقس غدا، يكون البحر المتوسط، مضطرب جدا، وارتفاع الموج فيه يصل إلى 5 أمتار، ويكون اتجاه الرياح شمالية غربية، أما البحر الأحمر يكون مضطرب وارتفاع الموج فيه يصل إلى 3 أمتار واتجاه الرياح شمالية غربية.

هل تتعطل الدراسة غدًا ؟

قرار تعطيل الدراسة وفقًا لتبعات الطقس موكل إلى المحافظين في الأقاليم التي تشهد تقلبات في درجات الحرارة وفرص لسقوط أمطار غغزيرة قد تتعطل معها الحركة والسير على الطرق السريعة.

وفي أجواء شبيهة بتوقعات الطقس غدًا، قررت قبل ذلك عدد من محافظات الجمهورية، أبرزها الاسكندرية والبحيرة ومطروح، وكفر الشيخ ودمياط والقاهرة والدقهلية والمنوفية، تعطيل الدراسة لديها في أوقات سابقة.

لكن قرار تعطيل الدراسة من عدمه، يصدر وفقًا لبيان الأرصاد والتقرير المُرسل مساء اليوم إلى السادة محافظين الأقاليم، حيث يتم الإعلان عنه بشكل رسمي حينها، مع الاخذ في الاعتبار خضوع معظم الجامعات والمدارس حاليًا إلى امتحانات منتصف العام.

درجات الحرارة المتوقعة غدًا

وحول درجات الحرارة المتوقعة، خلال الطقس غدا، على محافظات الجمهورية، تكون كالتالي:

القاهرة 12 للعظمى والصغرى 6
الإسكندرية 13 للعظمى والصغرى 9
مطروح 12 للعظمى والصغرى 7
سيوه 12 للعظمى والصغرى 3
الإسماعيلية 13 للعظمى والصغرى 7
رفح 11 للعظمى والصغرى 7
كاترين 5 للعظمى والصغرى ( سالب  3)
نخل 12 للعظمى والصغرى 1
المنيا 14 للعظمى والصغرى 3
أسوان 18 للعظمى والصغرى 7
أبوسمبل 18 للعظمى والصغرى 8
حلايب 20 للعظمى والصغرى 11

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى