ط
رياضه

فى بيان نارى موجه لاتحاد الكرة الأهلى يتمسك باستقدام حكام أجانب من الفئة الأولى لكل مبارياته

أصدر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، عدد القرارت الهامة في الاجتماع الذي عقده المجلس اليوم، والذي انطلق في تمام الساعة الثانية ظهرًا.

واستعرض مجلس الإدارة في اجتماع اليوم بجلسته المفتوحة، الرد الذي تلقاه النادي أمس من اتحاد الكرة بشأن الشكوى من الأخطاء التحكيمية التي جاءت بحق فريق الأهلي خلال المباريات الماضية، بالإضافة إلى طلب النادي إسناد مبارياته القادمة لحكام أجانب من التصنيف الأول.

نص بيان الأهلي

وجاء نص بيان الأهلي كالتالي:

«المجلس يقدر الظروف الاستثنائية والنقاط الإيجابية التي جاءت في رد اتحاد الكرة، منها اعترافه بوجود أخطاء تحكيمية واضحة، يراها غير متعمدة، ولم يكن القصد منها إلحاق الضرر بفريق الأهلي، ويبذل الاتحاد قصارى جهده لعلاج هذه الأخطاء».

وتابع: «أنه يتطلع لدعم ومساندة النادي الأهلي للتحكيم المصري الذي وضع الاتحاد تطويره في أولوية اهتماماته، ولأنه سبق أن أكد النادي كثيرًا على ثقته الكبيرة في التحكيم المصري، وقام بمخاطبة اتحاد الكرة عدة مرات على مدار الشهور الخمسة الماضية بشأن ذات الأخطاء، والتي دفعت بعض الأندية مؤخرًا للمطالبة بإعادة مبارياتها، وتلقى النادي وعدًا بتطوير منظومة التحكيم».

وأضاف البيان: «تزال الأخطاء المؤثرة في نتائج المباريات تتكرر بحق فريق الأهلي، بل ونالت من معنويات اللاعبين والجهاز الفني والجماهير لحساسية المنافسة، ولأن فريق الأهلي هو الوحيد الذي يشارك في خمس بطولات في الموسم الحالي».

ضغط المباريات

ويؤدي الفريق مبارياته بشكل مضغوط «مباراة كل 72 ساعة».

ويتعرض لاعبوه لإرهاق بدني وذهني غير مسبوق، في ظل ضغوط جماهيرية تطالب ــ ومعها كل الحق ــ بنتائج إيجابية على كل المستويات.

واستطرد: «النادي الأهلي يتمسك بطلبه المشروع بإسناد مبارياته القادمة لحكام أجانب من التصنيف الأول، ووفقًا للائحة التي تفرض الالتزام بتقديم الطلب قبل موعد المباراة بـ 15 يومًا، لذا يؤكد النادي على طلبه المرسل لاتحاد الكرة بتاريخ 4ـ5ـ2021».

وأتم: «سوف يقوم بإرسال شيك بالمبلغ المطلوب قبل الموعد المشار إليه، لاسيما وأن الظروف الاستثنائية التي تسود العالم حاليًا لم تمنع انتقالات الفرق الرياضية والحكام بين الدول للمشاركة في المسابقات المختلفة».

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى