الرئيسية » أخبار متنوعة » رحاب ايوب منتجة الفيلم السوري “بانتظار الخريف” في سوق دبي السينمائي

رحاب ايوب منتجة الفيلم السوري “بانتظار الخريف” في سوق دبي السينمائي

مشروع سينمائي جديد
وليد شفيق

تشارك المنتجة السورية رحاب ايوب – شركة ادامز برودكشن- في فعاليات مهرجان دبي السينمائي الدولي ضمن سوق المهرجان للترويج وتسويق فيلمها “بانتظار الخريف” الذي شاركت المؤسسة العامة للسينما السورية في انتاجه وحصد جائزة افضل فيلم عربي بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته التي انتهت الشهر الماضي .
الفيلم تدور احداثه في صيف عام 2013، بينما كان أهالي قرية الرفيقة نبال عيسى عطيّة، وأهالي قرية أبو غازي وأبو معن، يتحضرون لخوض نهائيات كأس الجمهورية للكرة الطائرة النسائية، قرّرت الولايات المتحدة الأميركية ضرب سورية، وقيادة تحالف دولي لقصف البلاد. في خضمّ هذه الصدمة، وأثناء محاولة أهل القريتين والنازحين الذين يعيشون بينهم، الاتصال بالسيناتور «مكارثي»، الذي كان قد زار منطقتهم القريبة من قلعة الحصن، بهدف درء الضربة الأميركية، يُختطَف المخرج «محسن» زوج كابتن الفريق الصحفية «حلا عبد الكريم» التي تنطلق بحثاً عنه. تتوه القرية بين بحث كل فتاة عن حبيبها، وبين رغبة في تحقيق نصر ما، يعيد للحياة فرحها المفقود في هذا البلد.
وهو من انتاج رحاب ايوب ومحمد الاحمد – شركة ادامز” والمؤسسة العامة للسينما السورية .
واخراج وتاليف جود سعيد وشاركه السيناريو علي وجيه. وبطولة كل من سلاف فواخرجي وعبد اللطيف عبد الحميد وكامل نجمة وربا الحلبي ورنا ريشة ومدته 113 دقيقة .
على صعيد أخر فان الرشكة على مشارف اللانتهاء من فيلم اخر سيتم الاعلان عنه قريبا بالاضافة لمشروعات كثيرة قادمة ؟
رحاب اكدت ان الانتاج السينمائي يواجه تحديات كبيرة هذه الايام سواء في سوريا او في المنطقة العربية كلها ولكنها فخورة ان السينما السورية ما زالت حية وتنبض رغم كل الصراعات والظروف التي تواجهها. واشارت ان مثل هذه التظاهرات لهي فرصة للتلاقي والتسويق والترويج لهذه الاعمال وللافلام العربية المشتركة .0

تعليقات

تعليقات

عن أمنية محمود

شاهد أيضاً

الليله… مسرح متروبول يستضيف اخر ليله عرض من “سنووايت”

يشهد مسرح متروبول، آخر ليالي العرض المسرحي “سنووايت” من إنتاج المسرح القومي للأطفال التابع للبيت الفني للمسرح، في السابعة مساء اليوم. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *