ط
أخبار متنوعة

صحتك فى وصفة.. صابون الكبريت لعلاج حب الشباب والتهابات الجلد

نسمع كثيرا عن صابون الكبريت وعن فوائده العديدة على الجلد، وخلال هذا التقرير المنشور عبر موقع“livestrong”، سنتعرف على أفضل الطرق للاستخدام للحصول على فوائده العديدة.

أشار التقرير، إلى أن صابون الكبريت هو نوع من أنواع الصابون الطبيعى وغير الصناعى، فهو يساعد على علاج اضطرابات الجلد لتنظيف الجسم بكفاءة، فيوجد منه العديد من المنتجات كالشامبو والصابون والكريمات، لكن الصابون هو الاكثر استخداما لأنه علاج فعال لحب الشباب.

فوائد صابون الكبريتفوائد صابون الكبريت

فيعد صابون الكبريت له فائدة عظيمة فى تخفيف الجلد والتقشير، وهذا هو السبب وراء جعله علاج فعال لحب الشباب، لأن استخدامه دائما يعمل على تقليل التهاب البثور والشوائب المسببة فى ظهور حب الشباب، كما أنه يحد من ظهور الرؤوس البيضاء على البشرة من خلال تقليل إفراز الزيوت ومنع انسداد المسام.

ولم يكن دور صابون الكبريت فقط علاج حب الشباب، إلا أن استخدامه يساهم بشكل كبير فى علاج الجرب، فهو مرض جلدى يتسبب فى الشعور بالحكة والوجع والطفح الجلدى، وتعد مادة الكبريت سامة ويمكن أن تقتل هذا المرض، وذلك وفقا للتقرير.

صابون الكبريت

صابون الكبريت

ولم تتوقف فوائد صابون الكبريت عند هذا الحد فقط، بل أيضا استخدامه الدائم يساعد بشكل كبير فى التخلص من التهاب الجلد الدهنى الناتج عن الفطريات التى تنمر على الجلد، والتى يمكن أن تجعل بشرتك دهنية وحمراء، ولكن عند استخدام د صابون الكبريت فيعمل على قتل الفطر وإزالته، مما يساعد على علاج التهاب الجلد الزهمى.

زر الذهاب إلى الأعلى