أخبار مجلة همسة

دار همسة للنشر تتألق بأكثر من 35 إصدارا فى معرض القاهرة للكتابوفاة الفنان أحمد راتب إثر أزمة قلبية مفاجئةوداعا زبيدة ثروت قطة السينما ورحلت صاحبة أجمل عيونمجلة همسة تطلق شعارها لمهرجان العام القادم ويحمل اسم سمراء النيل مديحة يسرىبالصور السفراء والفنانون فى احتفالات الإمارات بعيدها القومى بالقاهرةهام لكل الصحفيين الشباب والصحفياتاللمة الحلوة ” يحتفل بميلاد جارة القمر الـ 81الإمام الأكبر د. أحمد الطيب الأول عالميا فى قائمة أكثر المسلمين تأثيراألبوم صور مهرجان همسة الرابع كاملاخمس حلقان من مسلسل الزعيم على النت فى واحدة من أعنف عمليات القرصنةعاجل ..ننفرد .تصدعات بالجهة اليمنى لسد النهضةوفاء الفنان ممدوح عبد العليم إثر أزمة قلبيةبالصور” مـادلـين طـبـر”  تـحصد الجـائزة الثامنه لعام 2015 بــــ مهرجان اوستراكا الدولىالحلقات المفقودة فى مقتل الصحفى تامر بدير ” مادلين طبر ”  لـــــ همسه   فريق عمل  ” ابله فاهيتا ”  موهبون

زمان يافن محمد سلطان مكتشف النجوم بقلم / طارق الكندى

Share Button
كتب/ طارق الكندى
الموسيقار محمد سلطان او كما يلقب يمكتشف النجوم. احد العباقرة الباقيين من الزمن الجميل.
محمد سلطان دخل مجال التلحين صدفة اد بداء حياته ممثلا” ومثل في 11 فلم. البدلية كانت حينما شاهده المخرج الكبير يوسف شاهين يمضمار الخيول الدي يملكه والده على صهو حصانه استوقفه وعرض عليه دور في فلم الناصر صلاح الدين.
تعرف على المطربة الكبيرة فايزة احمد في منزل الموسيقار فريد الاطرش حينما كان يصور الموسيقار قريد الاطرش يوم بلا غد وحصل الزواج قيما بعد.
كيف تحول محمد سلطان للتلحين.
كان شديد الاعجاب بموسيقار الاجيال محمد عبدالوهاب وملهمه الاول في كل شي .
سمعه عبدالوهاب واعجب فيه كمطرب وملحن واعتمد في الادامة لمطرب وقدم فيها بعض الاعمال بصوته.
محمد سلطان ساهم في اكتشاف مواهي كثير وقدمها في اعمال مازالت تردد حتى يومنا هدا من تلك الاسامي
• هاني شاكر
• سميرة سعيد
• نادية مصطفى
• ميادة حناوي
• اصالة
• عمر خورشيد
• مجدي الحسيني
اشهر اغاني المطربة الكبيرة نادية مصطفى من الحانه اغنية مسافات
هاني شاكر والموسيقار محمد سلطان
هاني شاكر بداء بداية قوية جدا رغم ان الهرم الكبير عبدالحليم كان متربع على عرش الغناء بدون منازع. قدمه الموسيقار الكبير محمد الموجي في غنوة حلوة يادنيا التي رسخت قدمه ورسمت له مستقبل يشق منه طريقه.
امنية هاني شاكر ان يغني مو الحان موسيقار الاجيال محمد عبدالوهاب ولهدا السبب طلب من الشاعر الكبير ماْمون الشناوي ان يكون واسطة خير والطلب من موسيقار الاجيال اب يمد يد العون. الموسيقار عبدالوهاب عرف عنه الدهاء والضرب من تحت الحزام اي بمعنى كان يدور عن وجه جديد يهز كيان عبدالحليم دون ان يحس احد بان مدبر تلك الامور عبدالوهاب.
كان رد عبدالوهاب بان ماعنده مانع ان يلحن للوجه الجديد هتني شاكر لكن الاقضل ان يقوم بهده المهمة مجمد سلطان لالت الحانه تواكب العصر.
قبل الموسيقار محمد سلطان المهمة واعطاه اهم لحنين عرفته بالجمهور
• سيبوني احب
• ياريتك معايا

محمد سلطان وفايزة احمد
انا في راْيي الشخصي المتواضع احتكار فايزة احمد لالحان محمد سلطان اخرة انتشاره وجعلته حبيس نفس الرتم من الالحان.
انا في تصوري محمد سلطان يمتلك طاقة كبيرة ولو نوع الحانه لعدد كبير من المطربين والمطربات كان ممكن يكون في مستوى بليغ حمدي فايزة احمد حازت على 250 لحن من الحانه ال 600 لحن
محمد سلطان والعندليب الاسمر عبدالحليم
عبدالحليم لم يغني اي لحن لمحمد سلطان ودا شي محير لان الحان سلطان فريبة السبه من الحان بليغ حمدي الدي لحن لحليم كم هائل من الاغاتي والغرابة ان حليم عنى اغاني كثيرة للموسيقار حلمي بكرة اغاني خاصة مايفارب ال 20 لحن رغم ان حلمي بكر بكل حيادية ليس ارقى من محمد سلطان. يقال بان عبدالحليم في اخر مراحل حياته طرق باب محمد سلطان في عز الفجر وطلب منه لحن وكان هدا اللحن غنوة احلى طريق في دنيتي. وفعلا” بداء سلطان يتالحين العمل لكن القدر لم يمهل حليم لغنائه وغنته فيما بعد فايزة احمد.

محمد سلطان وام كلثوم
في احدى المناسبات طلبت ام كلثوم من محمد سلطان ان يلحن اغنية ودارة الايام وفعلا” قام سلطان بتلحينها وفجاْة اتصل فيه عبدالوهاب يساْله ان كان بحوزته نص اغنية ودارة الايام اتاري عبدالوهاب ابضا” لحنها وحين اتصل بام كلثوم يستفسر عن الموضوع قالت له عبدالوهاب تاخر كثير بتلحين الغنوة وافتكرته مش عايز يلحنها واعتدرت لسلطان لسوء الفهم.
الحديث عن العملاق محمد سلطان طويل سنكتقي بهدا وللحديث بقية
Share Button

تعليقات

تعليقات

همسه 2017/01/12 8:28م تعليق 0 32

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*