الرئيسية » أخبار متنوعة » هنا الجزائر » زهيرة ياحي و رأيها حول مهرجان الفيلم الملتزم

زهيرة ياحي و رأيها حول مهرجان الفيلم الملتزم

من مكتب الجزائر براضية منال

كشفت محافظة “أيام الفيلم الملتزم” زهيرة ياحي أن الطبعة السادسة من التظاهرة قد عرفت إقبالا جماهريا معتبرا بلغ 7 آلاف متفرج .

وأضافت ياحي في ندوة صحفية رفقة بجاوي خصصت لتقييم الطبعة السادسة من المهرجان أن فعاليات السينمائية التي احتضنتها العاصمة استقطبت جمهورا من مختلف الشرائح الاجتماعية كانت فيها الغلبة للحصص المسائية وشكل الشباب العنصر الغالب على الحضور وهي بادرة اعتبرتها المتحدثة شيء ايجابي جدا في سياق المبادرات الرامية لإعادة الحياة للقاعات السينمائية وجلب الجمهور .
و في سياق ردها على الأسئلة الصحفية التي طرحت عليها قالت ياحي ان المحافظة تبحث في عدد من الاقتراحات الرامية لتحسين وتطوير أيام الفيلم الملتزم بعد ست طبعات متتالية ومنها تكييف تاريخ تنظيمها حتى لا تتزامن مع باقي المهرجانات داخليا وخارجيا حيث اقترحت المحافظة الأسبوع الأول من شهر نوفمبر في انتظار أن تفصل الوزارة الوصية بشكل نهائي في الاقتراح .
قالت ياحي أنها ترحب بجميع الاقتراحات الرامية لتطوير وإثراء أداء هذا الحدث السينمائي الذي اعتبرته مكسبا ونافدة تتيح للجمهور مشاهدة الأفلام غير التجارية وكذا اكتشاف وتسليط الضوء على أعمال لا يشاهدها في مكان آخر .
وبرر بجاوي اقتصار المشاركة الجزائرية خلال الأيام على فليمين فقط قال هذا حتى نتيح الفرصة للجمهور الجزائري مشاهدة أفلام قادمة من دول أخرى خاصة وأن أيام الفيلم الملتزم تظاهرة دولية وليست محلية .

وفي انتظار الاتجاه الذي ستأخذه أيام الفيلم الملتزم بعد إعلان خارطة المهرجانات الجديدة قالت ياحي أن المحافظة تبقى مفتوحة لكل الاقتراحات الرامية لتطوير التظاهرة والتحسين من أدائها .00

تعليقات

تعليقات

عن أمنية محمود

شاهد أيضاً

فيلم “رؤية” يحصد الجائزة الكبرى للمهرجان الوطني الجامعي للفيلم القصير في طبعته الرّابعة

من مكتب الجزائر\ منال براضية حصد فيلم “رؤية” الجائزة الكبرى للمهرجان الوطني الجامعي للفيلم القصير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *