أخبار مجلة همسة

سعيدة جمال المغربية .أتمنى ان ينطلق صوتى من خلال مهرجان همسة القادموسط النجوم تكريم المخرج يسرى نصر الله فى مهرجان الأقصرعندما بكت ليلى علوى فى مهرجان الأقصرمحمد شرف يغادر العناية المركزة والأب بطرس دانيال يهديه آيات قرءانيةجانجاه ..شقيقة سعاد حسنى .ماذا بعد استغلال اسم شقيقتها الراحلةدار همسة للنشر تتألق بأكثر من 35 إصدارا فى معرض القاهرة للكتابوفاة الفنان أحمد راتب إثر أزمة قلبية مفاجئةوداعا زبيدة ثروت قطة السينما ورحلت صاحبة أجمل عيونمجلة همسة تطلق شعارها لمهرجان العام القادم ويحمل اسم سمراء النيل مديحة يسرىبالصور السفراء والفنانون فى احتفالات الإمارات بعيدها القومى بالقاهرةهام لكل الصحفيين الشباب والصحفياتاللمة الحلوة ” يحتفل بميلاد جارة القمر الـ 81الإمام الأكبر د. أحمد الطيب الأول عالميا فى قائمة أكثر المسلمين تأثيراألبوم صور مهرجان همسة الرابع كاملاخمس حلقان من مسلسل الزعيم على النت فى واحدة من أعنف عمليات القرصنة

زهيرة ياحي و رأيها حول مهرجان الفيلم الملتزم

Share Button

من مكتب الجزائر براضية منال

كشفت محافظة “أيام الفيلم الملتزم” زهيرة ياحي أن الطبعة السادسة من التظاهرة قد عرفت إقبالا جماهريا معتبرا بلغ 7 آلاف متفرج .

وأضافت ياحي في ندوة صحفية رفقة بجاوي خصصت لتقييم الطبعة السادسة من المهرجان أن فعاليات السينمائية التي احتضنتها العاصمة استقطبت جمهورا من مختلف الشرائح الاجتماعية كانت فيها الغلبة للحصص المسائية وشكل الشباب العنصر الغالب على الحضور وهي بادرة اعتبرتها المتحدثة شيء ايجابي جدا في سياق المبادرات الرامية لإعادة الحياة للقاعات السينمائية وجلب الجمهور .
و في سياق ردها على الأسئلة الصحفية التي طرحت عليها قالت ياحي ان المحافظة تبحث في عدد من الاقتراحات الرامية لتحسين وتطوير أيام الفيلم الملتزم بعد ست طبعات متتالية ومنها تكييف تاريخ تنظيمها حتى لا تتزامن مع باقي المهرجانات داخليا وخارجيا حيث اقترحت المحافظة الأسبوع الأول من شهر نوفمبر في انتظار أن تفصل الوزارة الوصية بشكل نهائي في الاقتراح .
قالت ياحي أنها ترحب بجميع الاقتراحات الرامية لتطوير وإثراء أداء هذا الحدث السينمائي الذي اعتبرته مكسبا ونافدة تتيح للجمهور مشاهدة الأفلام غير التجارية وكذا اكتشاف وتسليط الضوء على أعمال لا يشاهدها في مكان آخر .
وبرر بجاوي اقتصار المشاركة الجزائرية خلال الأيام على فليمين فقط قال هذا حتى نتيح الفرصة للجمهور الجزائري مشاهدة أفلام قادمة من دول أخرى خاصة وأن أيام الفيلم الملتزم تظاهرة دولية وليست محلية .

وفي انتظار الاتجاه الذي ستأخذه أيام الفيلم الملتزم بعد إعلان خارطة المهرجانات الجديدة قالت ياحي أن المحافظة تبقى مفتوحة لكل الاقتراحات الرامية لتطوير التظاهرة والتحسين من أدائها .00

Share Button

تعليقات

تعليقات

2016/01/21 5:08م تعليق 0 109

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *