أخبار مجلة همسة

جانجاه ..شقيقة سعاد حسنى .ماذا بعد استغلال اسم شقيقتها الراحلةدار همسة للنشر تتألق بأكثر من 35 إصدارا فى معرض القاهرة للكتابوفاة الفنان أحمد راتب إثر أزمة قلبية مفاجئةوداعا زبيدة ثروت قطة السينما ورحلت صاحبة أجمل عيونمجلة همسة تطلق شعارها لمهرجان العام القادم ويحمل اسم سمراء النيل مديحة يسرىبالصور السفراء والفنانون فى احتفالات الإمارات بعيدها القومى بالقاهرةهام لكل الصحفيين الشباب والصحفياتاللمة الحلوة ” يحتفل بميلاد جارة القمر الـ 81الإمام الأكبر د. أحمد الطيب الأول عالميا فى قائمة أكثر المسلمين تأثيراألبوم صور مهرجان همسة الرابع كاملاخمس حلقان من مسلسل الزعيم على النت فى واحدة من أعنف عمليات القرصنةعاجل ..ننفرد .تصدعات بالجهة اليمنى لسد النهضةوفاء الفنان ممدوح عبد العليم إثر أزمة قلبيةبالصور” مـادلـين طـبـر”  تـحصد الجـائزة الثامنه لعام 2015 بــــ مهرجان اوستراكا الدولىالحلقات المفقودة فى مقتل الصحفى تامر بدير

ساراماجو: مؤلف “أورشليم” يمتلك لغته الخاصة وسوف يحصد نوبل قريبًا

Share Button

13445433_636804719802020_4352275283169802218_n
وليد شفيق

قال الكاتب العالمي جوزيه سارماجو الحائز على نوبل في الآداب، أن جونسالو إم. تفاريس مؤلف رواية أورشليم، أن أسمه سطع في المشهد الأدبي البرتغالي لتمتعه بخيال خصب تجاوز كل حدود الخيال التقليدي، كما أنه يمتلك لغته الخاصة، التي جمعت بين جرأة الصك وبراعة استخدام العامية.
وأضاف ساراماجو: “مع كامل احترامي للشباب من روائي البرتغال اليوم، ولكن جونسالو إم.تفاريس مرحلة سوف يقف عندها الزمن، وأتنبأ له أن يحصل على نوبل خلال 30 عام، إن لم يكن قبل ذلك، وأنا على ثقة من نبوءتي، أسفي فقط على أنني لن أكون موجود على قيد الحياة لأمنحه أحضان التهنئة”.
الجدير بالذكر أن رواية أورشليم صدرت حديثًا عن دار مصر العربية ترجمة “أحمد صلاح الدين”، و”محمد عامر”، والتي تدور حول شخصية ميلياـ الشخصية الرئيسية، والتي تعاني من الشيزوفرنيا. وعلى مدار الرواية، تحاول ميليا دخول الكنيسية، لكنهم لا يسمحوا لها، وتتساءل في النهاية بعد ان ترتكب جريمة قتل: هل من الممكن أن يسمحوا لها بالدخول. يتناول جونسالو أفكارا عديدة منها تاريخ الشر في العالم، وهل من الممكن أن نتجنبه.

Share Button

تعليقات

تعليقات

همسه 2016/06/17 3:52م تعليق 0 75

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *