الرئيسية » أخبار متنوعة » سحب فيلمى خانة اليك و بتوقيت القاهرة من السينمات

سحب فيلمى خانة اليك و بتوقيت القاهرة من السينمات

أمنية محمود

قررت شركة “إيمدج” للإنتاج الإعلامي سحب فيلميها “خانة اليك” و”بتوقبت القاهرة” من المشاركة في مهرجان مسقط السينمائي، وذلك لسوء التنظيم وعدم احترام إدارة المهرجان للشركة وفريق العمل .

وحسب بيان إعلامي وصل لموقع السينما.كوم فأن الشركة أرسلت إنذارًا رسميًا للمهرجان، تُعلم إدارته فيه بالانسحاب من الفعاليات، وحذرت من عرض أي من الفيلمين بأي شكل من الأشكال .

“بتوقيت القاهرة” من بطولة الفنان الكبيرنور الشريف وميرفت أمين وسمير صبرى ودرة وكريم قاسم وأيتن عامر وشريف رمزى، وهو من تأليف وإخراج أمير رمسيس .

اما فيلم “خانة اليك” فيقوم ببطولته محمد فراج ومحمد شاهين وعمر السعيد ونبيل عيسى ورامز امير وأمينة خليل وأشرف ذكى، وهو من تأليف لؤى السيد وإخراج أمير رمسيس .

جدير بالذكر أن هذه ليست السابقة الأولى لإدارة مهرجان مسقط السينمائي مع الأفلام المصرية، إذ قامت برفض الفيلم المصري “قبل زحمة الصيف ” للمخرج محمد خان، بحجة أن الرقابة الحكومية رأت أن الفيلم به مشاهد غير ملائمة للمهرجان، ورفض المخرج الكبير محمد خان الطريقة التي رُفض بها الفيلم ورأى أنها إهانة شخصية له، وخاصة أن المهرجان هو من طلب الفيلم، وأنه من المؤكد أن أحد مندوبي المهرجان رأى الفيلم بمهرجان دبي، وأشاد خان بالشركة الموزعة للفيلم حيث سحبت كل الأفلام العربية المسئولة عن توزيعها من المهرجان، وطالب وقتها كل الشركات المصرية بالسير على خطاها .

وتنطلق غدًا الاثنين الدورة الـ9 من مهرجان مسقط السينمائي، وقد اختارت إدارة المهرجان من بين 120 فيلما تقدمت للمشاركة من 25 دولة 36 فيلمًا تشمل 12 فيلما قصيرًا و12 فيلمًا روائيا طويلا و12 فيلما تسجيليا منها 20 فيلما عمانيا .khanet.elyak_

تعليقات

تعليقات

عن أمنية محمود

شاهد أيضاً

حفل سليم الذهبي على شرف الهام شاهين بحضور ايناس الدغيدي ونور الله قدورة

    أقام الفنان سليم الذهبي المعروف بـ صاحب الحنجرة الذهبية احتفالية خاصة للنجمة إلهام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *