ط
هنا السعودية

م. فيصل سمنودي جمعية المودة قدمت خدماتها إلى (1553) أسرة بإجازة عيد الفطر

 

جدة / د. وسيلة محمود الحلبي

أعلنت جمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة انها قدمت خلال شهر رمضان المبارك خدماتها لـ 4691 أسرة، وبلغ عدد الأسر خلال إجازة عيد الفطر 1553 أسرة.
وأوضح رئيس مجلس الإدارة لجمعية المودة المهندس فيصل السمنودي بأن الجمعية استمرت بتقديم خدماتها خلال إجازة عيد الفطر المبارك الممتدة من تاريخ 1-10-1443هـ الى تاريخ 6-10-1443هـ من خلال مراكز شمل لتنفيذ أحكام الرؤية والزيارة ومراكز الحماية الأسرية. وأشار السمنودي أن عدد البلاغات المقدمة لمركز الحماية من العنف خلال فترة إجازة العيد 133 بلاغ، وقدم المركز الخدمات لـ 341 مستفيد. كما قدم مركز شمل خلال نفس الفترة 3061 خدمة لـ 1420 أسرة. وأوضح السمنودي أن عدد إجمالي الخدمات التي تم تقديمها خلال عيد الفطر بلغ 3402 خدمة. كما استمرت الجمعية في نشر المحتوى الإعلامي التوعوي من خلال منصات التواصل الاجتماعي للتوعية بأهمية فترة الأعياد للأسرة ودورها في تقوية الروابط الأسرية.
كما أوضح السمنودي بأن الجمعية قدمت خلال شهر رمضان المبارك خدماتها من خلال برامج التدريب الأسري، وبلغ عدد المستفيدين من برنامج الأمسيات الرمضانية 1190 مستفيد. وقدمت أكاديمية الحياة لتمكين المرأة دعهما لـ 430 سيدة من خلال برامج التدريب والتمكين المهني والحرفي، كما قدم مركز شمل لتنفيذ الأحكام الرؤية والزيارة الخدمات لـ 1420 مستفيد وتم خدمة 231 طفل من خلال برنامج التهيئة والتدرج للزيارة، ووفر المركز 86 استشارة قانونية في مجال الأحوال الشخصية. وقدمت عيادة قرة عين لاضطرابات الطفولة خدماتها لـ 26 طفل. كما بلغ عدد خدمات الإرشاد الأسري 1353 استشارة عن طريق الهاتف والخدمات الإلكترونية وعن طريق المقابلة، وبلغت نسبة الإصلاح 52% من مجمل حالات برنامج الإرشاد, وبلغ عدد المستفيدين من مركز العناية بالضيوف 2058مستفيد. كما أشار السمنودي بأن مركز الحماية قام بخدمة 924 مستفيد، وبلغ نسبة معالجة العنف 95%. وفي مجال التوعية الإعلامية أوضح السمنودي ان الجمعية قدمت خلال شهر رمضان 109 مادة إعلامية هدفت الى تقوية الأواصر الأسرية بين أفرادها وغرس قيم مكارم الخلق النبوي في التعامل مع الأسرة.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى