الرئيسية » أخبار متنوعة » سهرة فنية متميزة تتويجا لنجاح مهرجان الموسيقى والرقص النايلي بالجلفة

سهرة فنية متميزة تتويجا لنجاح مهرجان الموسيقى والرقص النايلي بالجلفة

11949254_953065948065857_7360654002695086277_n
دليلة بودوح من الجزائر
أقيم أمس بدار الثقافة “ابن رشد” بمدينة الجلفة حفل فني ساهر احتفاءا وتتويجا لنجاح الطبعة الثانية للمهرجان الثقافي المحلي للأغنية الموسيقى والرقص واللباس النايلي المنظم نهاية الشهر المنصرم. يأتي ذلك تشجيعا ومبادرة من الفنانين المشاركين في إحياء سهرات المهرجان الذي لاقى نجاحا من حيث التنظيم وقد رأى القائمون على المهرجان هذه المبادرة فرصة للوقوف على نجاعة هذا الفعل الثقافي والإقتراحات القيمة التي يمكن تبليغها للوصاية في هذا الشأن على غرار ترقية المهرجان من طابعه المحلي إلى صبغة وطنية.
واستمتع الجمهور الذي حضر بأعداد معتبرة في الحفل الفني بباقة من الأغاني في مختلف الطبوع في “النايلي” و “الراي” و”الطرب الأصيل” وذلك إحتفاء بالفنانين الذين كانت لهم أيضا فرصة اللقاء والإستمتاع من جانبهم بسهرة فنية متميزة.
وحسب محافظ المهرجان الثقافي المحلي للأغنية الموسيقى والرقص واللباس النايلي لولاية الجلفة قريم براهيم الذي نظم في طبعته الثانية في الفترة الممتدة بين الـ25و29 من شهر أغسطس الفارط فإن فعاليات هذا الحدث الثقافي عرفت نجاحا باهرا ترجمه الحضور القوي للعائلات لاسيما وأن السهرات كلها نظمت بوسط المدينة على مستوى دار الثقافة ” ابن رشد” وكذا بالمركب الرياضي “الخونية”. كما أن نجاح المهرجان تم قياسه أيضا بالنظر للمشاركة الكبيرة لفنانين محليين أبدعوا من جانبهم في هذا التراث الأصيل المنبعث من جذور تاريخ المنطقة.

تعليقات

تعليقات

عن همسه

فتحى الحصرى صحفى فنى ومصور فوتوغرافى محترف ..الصورة عندى هى موضوع متفرد قائم بذاته والكلمة هى شرف الكاتب هكذا تعلمت من اساتذتى فشكرا لكل من تعلمت منهم

شاهد أيضاً

بالصور.. افتتاح العرض المسرحي “إلعبي يا ألعاب” على مسرح الهوسابير

  شريف عبد ربه أفتتح المخرج ياسر بدوي العرض المسرحي “إلعبي يا ألعاب”، مساء أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *