محليات

سيدتان من المنيا تفوزا بجائزة شهادات أمان المقدمة من المجلس القومى للمرأة

أعلن فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا عن فوز شهادتين من شهادات “أمان” المقدمة من المجلس، بالتعاون مع البنك الزراعي المصري، لعدد من السيدات المعيلات وغير القادرات من أبناء المحافظة أثناء إجراء سحب على جوائز شهادات أمان.

وقالت الدكتورة رشا المهدي، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا، إن قيمة الجائزة المقدمة للشهادتين الفائزتين مبلغ مالي قدره 10 ألاف جنيه لكل شهادة، مشيرًة إلى أن الجائزتين فازت بهما صباح سيد أحمد طلبة، وفاطمة محمد علي الجارحي.

وأشارت المهدي إلى أن صاحبة الشهادة الأولى وهي صباح سيد أحمد، لديها 5 أولاد ومقيمة بقرية بني سمرج التابعة لمركز سمالوط وتعاني من إصابة بصمام بالقلب وزوجها عامل نظافة، بينما فارت بالشهادة الثانية فاطمة محمد علي الجارحي، المقيمة بقرية حلوة التابعة لمركز مطاي وهي أرملة وتعول 4 أولاد.
د. رشا المهدى

وأوضحت المهدي أن الشهادات تم توزيعها على السيدات بالمجان وهي من فئة 500 جنيه، حيث تم تشكيل لجنة لاختيار السيدات والأسر المستحقة وتم استخراج الشهادات بالتعاون مع البنك الزراعي المصري، وذلك في إطار تنفيذ مشروع تحسين الأوضاع المعيشية للسيدات المعيلات.

وكان عصام البديوي، محافظ المنيا، سلم 30 شهادة أمان مقدمة من فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة بالتعاون مع البنك الزراعي المصري لعدد من السيدات المعيلات وغير القادرات من إجمالي 2286 شهادة.

ويقدم شهادة أمان المجلس القومي للمرأة للسيدات بالمناطق الأكثر احتياجًا والسيدات المعيلات والأرامل والمطلقات والمرضى ومحدودي الدخل واللاتي ليس لهن مظلة تأمينية والعمالة غير المنتظمة وذلك بهدف ضمان حياة كريمة للأسر التي تعولها النساء.

الوسوم

همسه

همسة هى مجلة كل الناس وكل الأعمار . المهنية والصدق شعارنا .ننقل الخبر من مصدره الحقيقى ونسعى دوما للتجديد من أجل القارئ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق