ط
أخبار عالمية

بالصور أغلى 10 منازل فى العالم

عبد الله الكاتب
ــــــــــــــــــــــــــــــــ
يعتبر المسكن من أغلى مايمتلكه الإنسان في حياته، وعندما يقرر بناء أو اقتناء بيته الخاص يبحث عن مواصفات مريحة وأكثر رفا

1- منزل موكيش أمباني
يعد منزل الملياردير الهندي موكيش أمباني وأسرته أغلى منزل في العالم وتقدر قيمته بنحو مليار دولار، ومن المرجح أن يبقى المنزل محقق للرقم القياسي كأغلى منزل في العالم لسنوات طويلة، ومالكة موكيش تقدر ثروته بنحو 22.3 مليار دولار وهو أغنى رجل في الهند، مساحته 37 ألف متر مربع ومعظمة مصنوع من الزجاج وهو 27 طابقا، ويحتوي على صالة رياضة وصالة خاصة لليوجا، وحمام سباحة، وبه جراج للسيارات يستوعب 168 سيارة، وبه 3 مهابط للطائرات الهليكوبتر، ومعبد هندوسي.

منزل موكيش امبانى
منزل موكيش امبانى

2- منزل دونالد ترامب
رجل الأعمال والمرشح الرئاسي الأمريكي يعد من أغنى أغنياء العالم، منزل ترامب يقع في الطابق السادس والستين من برج ترامبا في مانهاتن، ويتكون المنزل من 3 طوابق ويغطي الرخام كامل حوائطه، بينما تيجان الأعمدة والأطباق والمزهريات والإضاءات كلها مصنوعة من الذهب الخالص وكذلك بعض الأبواب، ويحتوي المنزل على التحف التاريخية التي تعبر عن مختلف العصور واللوحات العالمية لأشهر رسامى العالم، وكذلك مكتبة تضم مجموعة من الكتب النادرة تمثل ثروة حقيقية.دونالد ترامب

3- منزل أرون سبيلنج
تبلغ قيمنة منزل المخرج والمنتج السنمائي “أرون سبيلنج” 150 مليون دولار، يتميز القصر بأنه يحتوي على 4 جراجات وعدد كبير من غرف للنوم، وملعب كبير للتنس وصالة للتزلج على الجليد وملعب بولينج وصالة جيم وعدد من حمامات السباحة.

أرون سبلينج
أرون سبلينج
أرون سبلينج
أرون سبلينج
أرون سبلينج
أرون سبلينج

4- منزل بيل جيتس
عندما يبني أغنى رجل في العالم منزله على مساحة 6100 متر فقط، فهو بالتأكيد رجل متواضع، ويقع المنزل الفاخر على بحيرة مياه عذبة في مدينة واشنطن، وياميز بالتكنولوجيا التي يشتمل عليها، حيث يحتوي المنزل على مستشعرات عالية التقنية تساعد الضيوف على التحكم في الضوء والطقس، ويحتوي على 24 حماما و6 مطابخ كبيرة لكثرة الحفلات التي يقيمها ومكتبة عملاقة ومخزن للنبيذ، وتقدر قيمة المنزل بـ147.5 مليون دولار.

بيل جيتس
بيل جيتس
منزل بيل جيتس
منزل بيل جيتس

5- منزل أوبرا وينفري
تبلغ تكلفة قصر النجمة المذيعة الأشهر في العالم 85 مليون دولار، ويتألف المنزل من 6 غرف نوم و10 مدافئ و14 حمام وبحيرة لمجموعة من الأسماك النادرة “المهددة بالانقراض” ودار سينما لعرض أحدث الأفلام السنمائية.

منزل اوبرا وينفرى
منزل اوبرا وينفرى
منزل اوبرا وينفرى من الداخل
منزل اوبرا وينفرى من الداخل

6- منزل شاروخان
يعد شاروخان من أهم وأشهر نجوم السينما الهندية، وهو ماجعله يمتلك قصرا بمواصفات ملكية مكون من 6 طوابق تم التحكم بالمنزل عن بعد، فبإمكانك إغلاق الأبواب والنوافذ وأجهزة التكييف حتى من خارج المنزل، وزائر هذا المنزل يعتبر أنه حلم من أحلام اليقظة نظرا لفخامته واتساعه لذلك صنف من المنازل أكثر روعة وإبداعا في الهند.

منزل شاروخان
منزل شاروخان
منزل شاروخان
منزل شاروخان
منزل شاروخان
منزل شاروخان

7- منزل ديفيد بيكهام
تقدر قيمة قصر لاعب الكرة الإنجليزي الشهير بـ 40 مليون دولار، وتبلغ مساحته 9 آلاف قدم، ويتكون من أربعة طوابق ويتميز بأنه به غرف سرية بأبواب خفية لا يمكن الوصول إليها ولا يعرفها إلا أصحاب المنزل بإلاضافة إلى نظام أنفاق سرية يمكن بيكهام وعائلته من الخروج والدخول إلى المنزل بسهولة دون أن يرصدهما أحد، وقد شيد نجم كرة القدم المنزل بهذه المواصفات الغريبة هربا من تطفل الصحافة والمصورين.

ديفيد بيكام
ديفيد بيكام

8- منزل جيرى سانفيليد
تكلف بناء قصر نجم العروض الكوميدية الأمريكي “جيري سانفيليد” 26 مليون دولار، ورغم بناء المنزل على الطراز العتيق إلا أنه من الداخل يمتلأ بكافة سبل الراحة والرفاهية.1330168382

9- منزل أرلوند شوارزنجر
تبلغ تكلفة قصر شوارزنجر الفاخر نحو 24 مليون دولار وقد بني على مساحة 14 ألف قدم، ويعتبر واحدا من أفخم قصور مشاهير هولييود في العالم، ويتكون من غرف نوم مترفه وبركة سباحة وصالة جيمنزيوم عملاقة مجهزة وحديقة غناء.

10- منزل ويل سميث المتنقل الفاخر
يمتلك النجم ويل سميث شاحنة ضخمة حولها إلى أفخم منزل متنقل يمكن أن تراه، وهذه الشاحنة ترينا فخامة بيته المتحرك الذي يتمثل فيه حب النجم الأسمر للسيارات والمنازل معا، وتبلغ قيمة المنزل 2.5 مليون دولار ويتميز المنزل الفخم بالأثاث المتحرك والذي يشعرك بأنك كل يوم في منزل جديد.photo_video_73527237968213404325145_medium تنزيل (1) ويل-سميث-ثقف-نفسك-2

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى