أخبار النجومأخبار متنوعة

سيد رجب ويسرا اللوزى وأحمد مالك في مبادرة “الفن للجميع”

شارك كل من الفنانين سيد رجب ويسرا اللوزى وأحمد مالك في فيديو أطلقه مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة “دي-كاف” منذ أيام، يشجعوا فيه مبادرة “الفن للجميع”، ويدعوا كل المهتمين والمؤمنين بالفكرة أن يدعموا فئات أخرى لحضور عروض دي-كاف، من خلال دعم حملة جمع التبرعات.

يسعي “دي-كاف” لدمج جميع فئات المجتمع في برامجه المختلفة، المسرح والرقص والموسيقى وغيرها، على الناحيتين كمتفرجين وأيضًا كمؤديين، وذلك من خلال فكرتين، قرر دي-كاف أن يضمهما لبرنامجه في عروض نسخته السابعة، الجارية من 8 حتى 29 مارس، وهما مبادرة “الفن للجميع” و برنامج “الفن ومتحدي الإعاقة”.

تتيح مبادرة الفن للجميع التي أطلقها مهرجان “دي-كاف” لقطاعات واسعة من المجتمع المصري التفاعل مع العروض الفنية المعاصرة، أيًا كان حالتهم الاجتماعية والاقتصادية أو عرقهم أو جنسهم أو إعاقتهم. تقدم المبادرة للأشخاص والمجموعات المهمشة دخول مجاني لعروض فنية عالمية ملهمة، وذلك من خلال التعاون مع منظمات خيرية متنوعة، تدعم فئات مختلفة كالأيتام وأطفال بلا مأوى وغير القادرين واللاجئين والمعاقين، وتوفر لهم هذه الشراكة مواصلات وتذاكر مجانية، لحضور فعاليات دي-كاف المتنوعة.
وأثبتت المبادرة نجاحها في الحفل الافتتاحي بحضور مجاني لعدد 13 طفل من مدرسة الدرب الأحمر، و73 من متحدي الإعاقة بالتعاون مع جمعية الحسن، و55 فتاة بلا مأوى بالتعاون مع مؤسسة بناتى، وفئات أخرى من غير القادرين.

ويستمر تخصيص أماكن مجانية في عروض أخرى أيضًا، أولهما الحفلة الموسيقية لكل من العازف طارق يمني، و out of nations والصورايخ أصحاب مهرجان (لأ لأ)، يوم الجمعة 16 من مارس بالجريك كامبس في وسط البلد. كما أطلقت دي-كاف حملة تبرع على الانترنت لأي شخص يؤمن أن الفن من الواجب أن يكون متاح لكل الأفراد، مهما اختلفت ظروفهم.

مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة، المهرجان الوحيد من نوعه في مصر لعدة أشكال من الفنون المعاصرة، يستمر على مدار ثلاثة أسابيع من كل عام، في عدة أماكن بمنطقة وسط البلد- القاهرة، يشتمل المهرجان على عروض فنية أدائية ومسرحية وبصرية وموسيقية وعروض ديجيتال وسينمائية.

ويشارك في المهرجان مجموعة من الفنانين المصريين والعرب والعالميين من جميع أنحاء العالم.

تعليقات

تعليقات

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق