ط
أخبار متنوعة

عادل استور يقدم نصائح ذهبية لتصبح رائد أعمال أثناء الدراسة

قال رائد الأعمال عادل استور، إن العديد من الطلاب يمكن أن يصبحوا رواد أعمال ناجحين أثناء دراستهم، ويتحقق ذلك من خلال التخطيط والعمل لتحقيق النجاح، من خلال بعض النصائح التي تساعدهم على أن يكونوا رواد أعمال وهم طلاب.

وأضاف عادل أن رائد الأعمال الطالب يجب أن يعمل بذكاء ويستغل كل فرصة تتاح له لتحقيق أهدافه، فكثير من رواد الأعمال المشهورون كانوا في السابق مجرد طلاب في جامعاتهم مثلكم اليوم، لكنهم تمكنوا من تحديد أهدافهم والعمل على تحقيقها، ولقد واجهوا العديد من الصعوبات والمشاكل والفشل، ولكن تحول مشاكلهم وإخفاقاتهم إلى حافز قوي ليصبحوا ناجحين.

وأوضح عادل استور إلى أن هناك بعض النصائح التي ستساعدك على أن تصبح رائد أعمال وأنت طالب وأهمها الفكرة، فأي عمل يبدأ بفكرة ثم تبدأ بوضع الخطط المناسبة لتحقيق تلك الفكرة، وهنا يمكنك استخدام بعض الاستراتيجيات التي ستضمن لك تحقيق أهدافك، هدفًا تلو الآخر.

ويجب عليك أيضًا أن تتعلم كيفية التحكم في نفسك من خلال إنشاء جدول زمني، ففي كثير من الأحيان تكون لدينا خطط كثيرة، لكن المماطلة تشكل عائقًا كبيرًا بيننا وبين خططنا، لذا فإن تعلم ضبط النفس والعمل دون مماطلة سيتطلب منك الكثير من الجهد، لكن أمام أحلامك وأهدافك تستحق هذا الجهد بالتأكيد، وتعلم أيضًا تحقيق التوازن بين عملك ودراستك من خلال وضع جدول زمني مناسب.

وأشار عادل إلى أنه يجب تعلم واكتساب المهارات القيادية، حيث أن ريادة الأعمال تتطلب منك أن تكون قائداً ناجحاً، فأنت من سيقود عملك، لذا فإن أهم نصيحة يمكن أن نقدمها لك هي أن تبدأ بتعلم مهارات القيادة، وشدد على ضرورة بناء شبكة علاقات جيدة، فهي من أهم العناصر التي ستساعد مشروعك على النجاح في البداية، فإن بناء شبكة علاقات قوية ستساهم في نشر مشروعك بشكل أكبر وأسرع وفي محيط أكبر من الناس.

ويجب أن يكون لديك أيضًا مرشدًا لنفسك في بداية عملك أو مشروعك الخاص، ستحتاج إلى شخص يتمتع بخبرة كبيرة لاستشارته فيما يتعلق بفكرتك وأيضًا في التخطيط لها، ربما أستاذك الجامعي، وربما والدك، وربما أحد أصدقائك الذي بدأ مشروعه الخاص واستطاع أن يحقق أهدافه.

وأكد عادل أنه عليك الحرص على تطوير مهاراتك باستمرار من خلال الدورات المناسبة، حيث يتجاهل الكثيرون هذه الخطوة، ومنهم من يرى الوقت عائقاً أمامه، ومنهم من يعتقد أنه سيتعلم من خلال تجربته في عمله، لكن التعلم من خلال الدورات وتطبيق ما تعلمته على مشروعك الخاص أفضل بكثير من أن ترتكب أخطاء كثيرة في عملك بسبب عدم توفر المعرفة الكافية لديك.

وشدد عادل استور إلى أن الصفات التي يجب أن يتمتع بها كل رائد أعمال حتى يصبح من أنجح رواد الأعمال تشمل الابتكار والإبداع والمرونة والشغف والقيادة والمثابرة والذكاء الاجتماعي، والعديد من الصفات التي ستتعلمها وتكتسبها من خلال خوض تجربتك الخاصة لتصبح رائد أعمال في سن صغير أثناء دراستك.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى