أخبار النجوم

شريفة فاضل تحتفل بعيد ميلادها وماذا قالت عن عزلتها

فى هدوء تعيش فى عزلتها منذ سنوات، لا تكاد تخرج من غرفتها ، تتحدث قليلا فتشعر فى حديثها بمدى تصالحها مع نفسها ومع الزمن وتغيراته وآثاره على البشر.

إنها سلطانة الطرب وأم البطل الفنانة الكبيرة شريفة فاضل التى تحتفل بعيد ميلادها اليوم حيث ولدت فى مثل هذا اليوم الموافق 15 سبتمبر عام 1938.

ورغم غيابها وابتعادها عن الأضواء منذ سنوات إلا أن صوتها دائمًا حاضر فى حياتنا وفى أهم المناسبات، يملأ الشوارع والبيوت فى أواخر شهر رمضان وهى تردد « تم البدر بدرى»، تبكينا وتسعدنا أغنيتها «أم البطل» فى الانتصارات ومع صعود الشهداء الأبرار إلى الجنة، تملأنا فرحا ونحن نستمع إلى أغنيتها «مبروك عليك يامعجبانى ياغالى»، كما أصبحت أغنياتها ومنها «فلاح كان فايت بيغنى»، «حارة السقايين»، «وآه من الصبر وأه»، «وآه يالمكتوب» و«الليل» علامات فى تاريخ الطرب.

ورغم حالة العزلة التى تعيشها سلطانة الطرب إلا أنها متصالحة مع نفسها، وقالت شريفة فاضل بصوت يملؤه الحزن وتظهر من بين نبراته علامات الإرهاق والمرض والتسليم بأن الزمن لم يعد كما كان فى أخر حوار أجرته معنا :« أنا كبرت وتعبانة واللى بيكبر ماحدش بيفتكره ولا يزوره، بتوع زمان راحت عليهم، الدنيا تلاهى وماحدش فاضى لحد، أنا خلاص راحت عليا ومش هاخد زمنى وزمن غيرى، كفاية إن الناس بتسمعنى لحد دلوقت”

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق