ط
كتاب المجله

من يعتقد ان المصريين تخلو عن قضيه فلسطين فهو غبى او مجنون …بقلمى / احمد بيومى

..

  • السيسى
    من الحماقه ان يعتقد البعض هنا فى مصر او خارج مصر ان مصر تملك ترف التخلى عن القضيه الفلسطنيه …وهذا لعدة اعتبارات .

    . -1فلسطين تمثل البوابه الشرقيه مصر ..
    2- فلسطين هى الامتداد الطبيعى والمنبسط للاراضى المصريه على ساحل البحر المتوسط ..

    3-هناك عده ملايين من الاسر الفلسطنيه تعيش وتعمل فى مصر منذ 48 ومابعدها ..

    4- هناك صلات نسب ومصاهره عبر الحدود فى رفح وغزه ..منذ قديم الازل ..

    5-هناك اقتصاد فلسطينى مصرى سواء عير المعابر او الانفاق وتجاره لن تتوقف ابدا مهما تبدلت القيادات السياسيه ..

    6- ارتباط الامن القومى المصرى والامن القومى الفلسطينى مهما خاول البعض تعكير العلاقات الفلسطنيه المصريه ..

    7-مصر قدمت ومازالت تقدم المعبر الجوى والبرى والبحرى لفلسطين المحتله ..

    8- مصر تقدم التعليم والعلاج والدواء والغذاء والوقود دائما وتحت اى ظرف للطرف الفسطينى..

    9- مصر لم تلوث يدها بالدم الفلسطينى ابدا ويشهد التاريخ ان جمال عبد الناصر احتجز الملك الاردنى حتى يخرج عرفات وقاده فتح فى ابلول الاسود .

    10- ارجوا الا ينسى حسن نصر الله ان مجازر صابرا وشتيلا كانوا شركاء فيها سوريين وشيعه فى جنوب لبنان ..جنبا الى جنب مع شارون …

    11- اتمنى ان يقول لنا عاقل ماذا قدمت قطر لاى قضيه عربيه او دوله عربيه غير الفتن والخراب حتى ندرك كيف يمكن لقطر ان تكون طرفا فى اى تسويه مع اسرائيل وهى الحليف الاكبر لامريكا واسرائيل غير انها صارت الان مقرا للقرداوى وقاده حماس ..

    12- كيف يعتقد البعض ان قردغان التركى التى تحتضن اراضيه القواعد الامريكيه والذى على علاقه استراتيجيه مع اسرائيل والتى تسمح حكومته باجراء المناورات العسكريه والتدريب المشترك مع اسرائيل عونا للقضيه الفلسطنيه ..

    13- ان حجم التجاره البينيه بين تركيا واسرائيل تبلغ 5 مليار دولار كان كفيلا يايقاف الحرب لو هدد بها فقط ..ولكنه لم يفعل ..

    . 14-اخيرا لماذا نرى كل هذا التعاطف مع غزه ولم نشهده ل2 مليون عراقى واكثر ولمليون سورى واكثر اذا كان نتحدث عن دماء واطفال فهل الف شهيد فلسطينى اغلى عند العرب والمسلمين والغرب من ملايين المسلمين والعرب فى العراق وسوريا وليبيا والصومال والشيشان والاف الشهداء من المصريين من ضباط وجنود ومدنيين يتساقطون كل يوم …؟

    15- الاجابه – حين يكون النزاع بين ذات واضحة المعالم كالذات العربية الاسلامية و موضوع عدو ، سهل التعريف ، كاسرائيل، يسهل الحشد الذاتي وتتوحد المشاعر و المواقف بين العناصر المختلفة في اطار الذات أو تتقارب ،لانها تتفق على عدائها المشترك للموضوع الاسرائيلي ، في الوقت الذي يصعب ذلك في صراع ذاتي ( كالصراع السوري ) ، حيث تتموضع بين عناصر الذات الواحدة تعريفات و مواقف متعارضة في قضايا بينية. بالطبع تزداد تلك الملاحظة صحة في الحالة العربية الاسلامية ،بسبب الشروط الجيوسياسية و السوسيولوجية المناسبة و الموائمة لتعميق التشققات الذاتية، التي نرصد تعبيرها بحرية استثنائية في هذه الاحداثيات التاريخية. 2-الجاليات الفلسطينية اضافة الى أنها مرتبطة بمنظمات فلسطينية كبرى كحماس و فتح ، هي جاليات اكثر تنظيما و خبرة و نفاذية الى المجتمعات الغربية ..بالاضافه الى دور الاخوان والجزيره القطريه …ارجوا ان نعى ان لا حياه لغزه او فلسطين اذا انقطع الشريان المصرى انتهى الكلام اى هرطقات اخرى اعرف انها عن جهل او خيانه ..القدس ايها الساده قضيه اسلاميه وليست فلسطنيه او عربيه فقط ومصر ادرى بمصالحها العليا وهى لا تفرط ابدا فى الثوايت

    ..احمد بيومى

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى